جريدة الديار
الأربعاء 3 يوليو 2024 09:40 مـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
وزير التعليم يوجه رسالة طمأنة لطلاب الثانوية العامة 2024 .. بعد حلف اليمين الدستورية وزير التربية والتعليم: رؤيتنا ترتكز على مواجهة التحديات المزمنة والقضاء على الكثافة الطلابية ”مسعود” يقدم التهنئة ل محافظ الشرقية الجديد ونوابه والشكر للمحافظ السابق حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة فى المنيا وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز في أول لقاء.. ماذا قال أسامة الأزهري لقيادات الأوقاف؟ بعد تجديد الثقة.. وزيرة البيئة: نسعى إلى زيادة المسطحات الخضراء وتطوير المحميات الطبيعية حزب الله يعلن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بالجولان بـ100 صاروخ كاتيوشا احتراق سيارة نقل يتسبب فى إصابة 3 أطفال بحروق فى الدقهلية وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع

الشاي يقلل من أضرار الطقس الحار

تشير الأبحاث إلى أن شرب الشاي الساخن في الصيف له تأثير تبريد أكبر على أجسامنا مقارنة بالمشروبات الباردة.

الفوائد الصحية للشاي الساخن في الصيف

شرعت دراسة نشرت عام 2012 في مجلة Acta Physiologica في اختبار ما إذا كان تخزين حرارة الجسم أثناء النشاط البدني سينخفض ​​عندما تكون التمارين مصحوبة بمشروب دافئ، ماء، مقارنة بالمشروبات الباردة.

في النهاية، وجد الباحثون أن المشاركين الذين شربوا ماء بدرجة حرارة أعلى أثناء ممارسة الرياضة كانت درجة حرارة الجسم منخفضة وكانوا أكثر برودة بشكل عام: "يبدو أن تناول ماء بدرجة حرارة 50 درجة مئوية يؤدي في الواقع إلى تخزين حرارة الجسم بشكل أقل مقارنة بتناول الماء"

على الرغم من أن الأمر قد يبدو مخالفًا للحس السليم – كيف يمكن لشرب شيء دافئ أن يبردك – إلا أنه في الواقع يبدو منطقيًا أكثر كلما نظرت إليه بشكل أعمق، ويرى الباحثون أن شرب شيء دافئ يحفز أجهزة الاستشعار الحرارية في الجسم - وهو جزيء الحمض النووي الريبي (RNA) الحساس لدرجة الحرارة الموجود في المريء / المعدة - مما يسبب المزيد من إفراز العرق.

وعزا الباحثون الاختلاف في درجات حرارة الجسم بين المشاركين الذين لديهم درجة حرارة مختلفة للمياه إلى “التعديلات غير المتناسبة في إنتاج العرق وبالتالي إمكانية التبريد التبخيري”، بعبارات عامة: في ظل الظروف المناسبة التي يمكن أن يتبخر فيها العرق تمامًا، يبرد الجسم بشكل أسرع بكثير بسبب زيادة إفراز العرق الناتج عن تناول مشروب دافئ بدلاً من مشروب بارد.

المصدر: revolutiontea