جريدة الديار
الأحد 29 سبتمبر 2024 05:21 صـ 26 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الإعلان عن لجان تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني التطورات الخطيرة في غزة والضفة ولبنان ”المقاومة الإسلامية في العراق” تشن 4 هجمات جديدة على إسرائيل قوات الاحتلال الإسرائيلية تفرض حصارا عسكريا على لبنان تبدأ غدا.. طريقة التقديم على شقق سكنية كاملة التشطيب بـ 8 مدن جديدة ضبط منشطات جنسية وأدوية بشرية وبيطرية مجهولة المصدر بالبحيرة محافظ الشرقية يستقبل وزير الشباب والرياضة لإفتتاح عدد من المشروعات الشبابية بمراكز الزقازيق وههيا وأبو كبير وكفر صقر وزير التعليم: خطوات ملموسة لتحسين أوضاع المعلمين خلال المرحلة القادمة محافظ الدقهلية يسلم الدفعة الأولي من الوحدات السكنية بمشروع أبراج الجلاء ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات .. ” وعد فأوفي” الرئيس السيسي ينيب وزير الدفاع للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية لرحيل الزعيم جمال عبدالناصر دمياط: عزبة البرج تشهد فاعليات عديدة فى إطار المبادرة الرئاسية ” بداية جديدة لبناء الإنسان ” محافظ الشرقية يُكلف وكيل وزارة الصحة بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس ببيشة عامر بمركز منيا القمح

”الكافي”: اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي يعتبر مناسبة هامة لتقدير دور المرأة

الدكتور عباس الكافي
الدكتور عباس الكافي

صرح الدكتور عباس الكافي .. رئيس منظمة الرأفة والسلام الإنسانية .. انه يتم الاحتفال باليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي وهو يوم يسلط الضوء على الإنجازات والتحديات التي تواجهها النساء في مجال الدبلوماسية. ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز الوعي بأهمية دور المرأة في العمل الدبلوماسي وتشجيع المجتمع الدولي على دعم وتمكين المرأة في هذا المجال ..

وتعتبر المرأة لعب دور مهم في العمل الدبلوماسي، حيث تقوم بأداء مهام متنوعة تشمل التفاوض والتوسط والتواصل مع الجهات الأخرى. وقد أظهرت العديد من النساء قدرات استثنائية في هذا المجال وحققن نجاحات كبيرة في تحقيق السلام والازدهار. ولكن على الرغم من تقدم المرأة في مجال الدبلوماسية ..

إلا أن هناك تحديات تواجهها مثل عدم المساواة في الفرص والتمييز والصعوبات في التقدم إلى المناصب القيادية. لذلك، يعتبر اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي مناسبة للتأكيد على ضرورة توفير فرص متساوية للمرأة في هذا المجال وتشجيعها على تحقيق إمكاناتها الكاملة ..

باختصار: فإن اليوم الدولي للمرأة في العمل الدبلوماسي يعتبر مناسبة هامة لتقدير دور المرأة في هذا المجال وتعزيز الحاجة إلى تحقيق المساواة بين الجنسين ودعم نجاح المرأة في مجال الدبلوماسية.

موضوعات متعلقة