جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:55 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

طرح وحدات سكنية جديدة في 5 مدن.. قيمة المقدم وطريقة السداد

تستعد الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، خلال أسابيع من الآن لطرح جديد ضمن المشروعات التي تمتلكها الهيئة في المدن الجديدة.

أعلن اللواء مهندس وليد البارودي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن طرح وحدات سكنية جديدة لكل المواطنين منها النصف تشطيب والتشطيب الكامل وبالتمويل العقاري.

شقق الإسكان الاجتماعي

وقال "البارودي"، خلال تصريحات تلفزيونية، إن الهيئة بصدد طرح وحدات جديدة يوم 10 يوليو المقبل، حيث سيتم توفير كراسات الشروط بمقر الهيئة العامة لتعاونيات الإسكان.

وتابع: الشقق التي سيتم طرحها ستكون في مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعاشر من رمضان، وبدر، والسويس، بمساحات مختلفة تصل لـ 150 مترًا.

وأشار إلى أن الوحدات في الـ 5 مدن ستكون نصف تشطيب، على أن يتم تخصيص الشقق بنظام القرعة، والتقسيط بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 10 سنوات بالعاشر من رمضان.

وأكد أن مقدم الحجز سيكون بين 40% و50% حتى الاستلام، لافتًا إلى أن جميع العمارات بها أسانسير بخلاف مدينة السويس، كما يوجد جراج لكل وحدة أسفل العمارات.

كما أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أن الوحدات سيتم طرحها بدون شروط، ومن حق أي مواطن التقديم بهذه الشقق حتى لو استفاد من وحدات وزارة الإسكان المختلفة.

وشدد على أنه سيتم طرح مشروع آخر في مدينة العاشر من رمضان، لكن هذه الوحدات ستكون كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، وأنظمة التمويل بها ستكون بالتمويل العقاري بفائدة 3%.

وتابع أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروع فيلات في القاهرة الجديدة وسيتم الإعلان عنها قريبا، وتتراوح مساحات الوحدات بين 95 متر وحتى 150 متر ويكون المقدم بشكل متوسط 100 ألف جنيه، لكنه يختلف وفقا لمساحة الوحدة وسعرها.

شروط حجز شقق تعاونيات البناء والإسكان

- يكون لدى المتقدم دخل ثابت.

- يكون المتقدم مصري الجنسية.

- لا يزيد عمر المتقدم عن 60 عام.

- سداد مقدم 25% من قيمة الوحدة السكنية.

- لا يكون المتقدم قد حصل على وحدة سكنية من قبل من الهيئة.

ويستطيع المواطنون حجز شقق تعاونيات البناء والإسكان الجديدة عن طريق الموقع الإلكتروني لـ الهيئة العامة لتعاونيات البناء.

مميزات شقق تعاونيات البناء والإسكان

- جودة عالية.. تشطيب الوحدات السكنية بمواد عالية الجودة وبمعايير متقدمة.

- أسعار مناسبة.. شقق تعاونيات البناء والإسكان من أرخص الوحدات السكنية المتاحة في مصر

- شروط سهلة.. لا تضع الهيئة شروط تعجيزية للتقديم، وتتيح الفرصة للجميع للحجز.

- أنظمة سداد ميسرة.. أنظمة سداد متنوعة تتراوح ما بين 3 لـ 10 سنوات، مع إمكانية دفع مقدم حجز بسيط.

- أماكن مميزة.. تقع الوحدات السكنية في أماكن حيوية مخطط لها، وتتوفر فيها جميع الخدمات الأساسية.

مبادرة التمويل العقاري

يشار إلى أن البنك المركزي يتيح الحصول على تمويل عقاري عبر عدة بنوك في مصر، وذلك لضمان الحصول على وحدة سكنية في أسرع وقت وبأقل سعر فائدة وبنظام دفع مريح، وعبر القاهرة 24 نوضح شروط الحصول على تمويل عقاري في مصر والبنوك التي تقدم تلك الخدمة وتفاصيل مبادرة البنك المركزي 3%.

وضع البنك المركزي شروط الحصول على تمويل عقاري على مبادرتيه 3% و8%، والتي تتوافق مع الفئة الاجتماعية المستهدفة منها، وهما محدودي ومتوسطي الدخل، وتقدم البنوك مميزات تنافسية يجب أن يطلع عليها العميل قبل التعاقد مع بنك منها.

وتشهد مبادرات التمويل العقاري إقبالا كبيرا من المصريين لما توفره من شروط ميسرة ونظم دفع تناسب الظروف المعيشية للأفراد، ومن بين البنوك العاملة في مصر، كان نصيب البنوك المصرية هو الأكبر في جذب عملاء التمويل العقاري مقارنة بالشركات المتخصصة في هذا المجال.

وبحسب بيان سابق لصندوق التمويل العقاري، استحوذت تمويلات الأفراد وخاصة محدودي الدخل من التمويل العقاري بالبنوك المصرية على 96.5% من إجمالي التمويلات الممنوحة بقيمة 66.4 مليار جنيه من أصل 68.85 مليار جنيه إجمالي حجم تمويلات البنوك وشركات التمويل العقاري معًا.

أطلق البنك المركزي مبادرة التمويل العقاري 3%، أي بنسبة فائدة 3% فقط متناقصة، ووضعت شروطًا يجب توافرها في المواطن الذي يرغب في الحصول على تمويل عقاري بفائدة 3% تتمثل في التالي:

أن يكون المتقدم للتمويل العقاري مصري الجنسية فقط.

ألا يزيد صافي الدخل الشهري عن 6.000 جنيه للفرد و8.000 جنيه للأسرة.

ألا يقل عمر المقترض عن 21 سنة في تاريخ منح التمويل، ولا يتجاوز 65 سنة في تاريخ انتهاء التمويل أو بلوغ سن المعاش للموظفين، أيهما يأتي أقرب، وبحد أقصى 75 عامًا لأصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاش.

ألا تقل مدة العمل للموظفين في القطاع الخاص والحكومي عن 6 أشهر، ولأصحاب الأعمال والمهن الحرة مدة عمل لا تقل عن 12 شهرًا.

الحد الأدنى لمدة القرض هو 5 سنوات والأقصى هو 30 سنة.

تحدد قيمة الوحدة الجاهزة للسكن من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري وفقًا للإعلان المصدر.

ألا تقل الدفعة المقدمة عن 10% من إجمالي قيمة الوحدة.

قيمة التمويل حتى 90% من إجمالي قيمة الوحدة.

يلتزم العميل بدفع وديعة الصيانة بحد أقصى 10% من سعر الوحدة، وتشمل التمويلات الممنوحة للعميل قيمة وديعة الصيانة.

سعر الفائدة 3% متناقصة على التمويل.