جريدة الديار
الإثنين 1 يوليو 2024 09:36 مـ 25 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اهتمام ”غريب” بمناقشة خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بدمياط .. وتحذير من حيازة التليفون المحمول فى الإمتحان

محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط
محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط

هناك اهتمام من "غريب" بمناقشة خطط الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة بدمياط .. وتحذير من حيازة التليفون المحمول فى الإمتحان ..

عقد اليوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر يونيو "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط اجتماعًا بمديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن والمتابعة والتعليم الثانوي بالادارات لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، حيث يأتي ذلك وفقا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط ..

وفي بداية الاجتماع نقل "وكيل الوزارة" تحيات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم للحضور وتمنياته لهم بالتوفيق والسداد خلال مارثون الثانوية العامة كما نقل توجيهات سيادته أثناء اجتماع أمس بالسادة مديري المديريات.

واكد "وكيل الوزارة "، خلال الاجتماع، على أهمية مرحلة الاستعداد لهذا الحدث بما يضمن سير الامتحانات بشكل منتظم لخدمة الطلبة والطالبات، كما شدد على ضرورة الاعتناء بالاستراحات المعدة لاستقبال المعلمين، وتجهيز اللجان على أعلى مستوى ممكن، ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في مناخ مناسب.

وأوضح "وكيل الوزارة" أن معالي الوزيرة محافظ دمياط، وجهت برفع درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة، ورفع حالة الطوارئ، بالإضافة إلي توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات بمحيط المدارس ومنع الباعة الجائلين، وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات، بالإضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور، لمنع التزاحم بمحيط اللجان، مشدده على ضرورة تضافر كل الجهود من أجل خروج الامتحانات بالصورة الطيبة واللائقة بمحافظة دمياط.

وأشار "وكيل الوزارة" إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتشديد الإجراءات اللازمة للتأمين، والتنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحي لتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان السير، كما تم التنسيق مع شركة توزيع الكهرباء ومع للإسعاف.

ووجه "وكيل الوزارة" بتجهيز اللجان بالأثاث المناسب والكافي لطلاب المرحلة الثانوية حرصا على توفير الراحة للطلاب وتجهيز كافة اللجان بالمراوح الجانبية والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات.

كما وجه بتشكيل لجان متابعة للمرور على جميع اللجان للوقوف على مدى صلاحيتها لأداء الامتحان بها، ومتابعة كل التجهيزات المطلوبة لسير الامتحان من حيث ( الانتهاء من الصيانات البسيطة – المراوح – الإضاءة –تطهير وتعقيم الحجرات – فرش اللجان _ فرش الاستراحات المخصصة للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان) ..

"

وعلي صعيد آخر وفي ذات السياق حذر "غريب" من حيازة التليفون المحمول فى إمتحانات شهادة الثانوية العامة واكد على تطبيق العقوبات بكل حزم على حالات الغش وعدم السماح بأى تهاون ..

فقد حذر "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم، من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب.

ويؤكد "وكيل الوزارة" علي إتخاذ المديرية ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الإمتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة ..

بالإضافة إلى مواصلة الإجراءات الخاصة بالتفتيش قبل دخول الامتحانات بكل دقة وعناية مع تعليق بنارات توضيحية بكل اللجان بتطبيق العقوبات بكل حزم على حالات الغش وعدم السماح بأى تهاون.

ويشدد " غريب " بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالإمتحانات وضبط العملية الإمتحانية والإلتزام بالتنبيه المشدد على جميع الطلاب والعاملين بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة أو أى وسيلة أخرى تساعد فى خرق سرية الإمتحانات .

هذا وتطالب مديرية التربية والتعليم بدمياط جموع الطلاب بالإبتعاد عن محاولات الغش أو الشروع فى الغش ، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم ، وحتى لا يتعرضوا لعقوبة الحرمان من الإمتحان حيث سيحرم الطلاب المخالفون من أداء الإمتحان .

كما ناشد وكيل الوزارة وناشدت المديرية بعض أولياء الأمور في بعض اللجان عدم التجمع حول أسوار اللجنه حتي يتسني لأبنائهم التفكير والحل في جو هادي ويسمح بتكافؤ الفرص بين الطلاب مؤكدا أن جميع الجهات لن تسمح بمثل هذه الخورقات ..

ويأتي ذلك في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بدمياط علي مستقبل أبنائها طلاب شهادة الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة