جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 02:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019 ”بروا ابائكم تبركم ابنائكم” .. قبل ما تحجر علي ابوك افتكر ”دراما الشحاذين” .. كوميديا سوداء تبحث عن النور في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد وكيل تعليم البحيرة يشيد بأبنائنا الطلاب ويؤكد على استمرار الدعم لأبنائنا طلاب التربية الخاصة تعرف علي تفاصيل ما سيدور بين ولي العهد السعودي وسوليفان من اتفاقات استراتيجية انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة برئاسة السروجى وفد نقابة البترول يلتقى اتحاد عمال الشغل التونسى لتبادل الخبرات الدقهلية حصدت ثمانى مراكز أولى في المسابقة الثقافية المشتركة بين التعليم والأوقاف تفاصيل إفتتاح الدورة 31 للمهرجان الختامي لنوادي المسرح بالسامر شوبير يكشف عن موقف صلاح من الإنضمام لمنتخب مصر بعد نهاية موسمه مع ليفربول المؤتمر الصحفي الثالث للإتحاد المصري لطلاب الصيادلة: نجاح باهر يناقش قضايا الصيدلة ويُطلق القمة المهنية الأولى

مصر تترقب وصول دفعة جديدة لصفقة رأس الحكمة .. انفراجة جديدة في الاقتصاد المصري

رأس الحكمة
رأس الحكمة

تترقب مصر تحويل الإمارات 14 مليار دولار الدفعة الثانية والأخيرة من الصفقة الاستثمارية لتطوير رأس الحكمة خلال الساعات القادمة، لتكون بمثابة انفراجة جديدة في زيادة تدفقات النقد الأجنبي.

وفي هذا الصدد .. عرض برنامج "أرقام وأسواق" على فضائية أزهري فيديوجراف لمؤسسة "ماعت جروب" حول استثمارات القابضة ، صاحبة استثمارات صفقة رأس الحكمة، مشيرا إلى أنها أحد صناديق الثروة السيادية الثلاث الرئيسية في أبوظبي، بعد جهاز أبوظبي للاستثمار، ومبادلة للاستثمار، وزراع أساسي لتسريع تحول أبوظبي إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وبحسب التقرير بلغت قيمة أصول القابضة "أيه دي كيو" أكثر من 720 مليار درهم في عام 2023، وأعلنت تحقيق إيرادات مجمعة بقيمة 111.7 مليار درهم لعام 2023 اتفاعا من 99.6 مليار درهم في 2022، وحققت 18.6 مليار درهم كأرباح صافية في 2023.

وفي إطار سعيها لتنويع عمليات التمويل لعمليات الاستحواذ المستقبلية أصدرت سندات بقيمة 2.5 مليار دولار، وكان لها إقبال كبير من المستثمرين سمح لها بتسعير أفضل للطرح مما كان عليه السعر الاسترشادي الأول.

وباع الصندوق سندات لأجل 5 سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار عند 80 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية، وشريحة أخرى لأجل 10 سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار عند 90 نقطة أساس فوق السندات الأمريكية.

وتحتل القابضة المركز السادس عربيًا ضمن أكبر عشرة صناديق ثروة سيادية عربية في سنة 2022 بحسب مجلة فوربس الأمريكية، بصافي أصول وصلت إلى 157 مليار دولار أمريكي.