جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:21 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

الأرصاد الجوية تحذر من تخفيف الملابس مع ارتفاع درجات الحرارة

الأرصاد
الأرصاد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير توقعاتها إلى أجواء مستقرة اليوم السبت على كل الأنحاء ليسود طقس دافئ على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وناشدت الهيئة المواطنين بعدم تخفيف الملابس والانخداع بارتفاع درجات الحرارة نهارا إذ تظل الأجواء شديدة البرودة ليلا وفي الساعات الأولى من الصباح.

وتابعت هيئة الأرصاد أنه اعتبارا من يوم الاثنين متوقع أن تنخفض درجات الحرارة من 4-5 درجات.

ويشهد اليوم السبت طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد بارد على باقى الأنحاء.

كما شهد اليوم شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحالة البحرين البحر المتوسط خفيف: معتدل ارتفاع الموج 1: 1.5 متر، والبحر الأحمر: خفيف : معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر).

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة، اليوم السبت:

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 14

والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14

ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 12

وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 09

وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 10

وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 11.