جريدة الديار
الجمعة 18 أكتوبر 2024 07:03 صـ 15 ربيع آخر 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
صحة الدقهلية: لجنة تقييم المتقدمين لشغل الوظائف القيادية تتختم أعمالها اليوم رئيس جهاز شئون البيئة يترأس إجتماع مجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة الحكومة الإيرانية تشدد على أن الجزر الثلاث التي تطالب بها الإمارات هي جزء من إيران الكبرى خبير اقتصادي يكشف أسباب اتجاه لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي لتثبيت سعر الفائدة إختيار وزيرة البيئة المصرية ضمن أكثر ١٠ قادة حكوميين مؤثرين في تحقيق الإستدامة إصابة 10 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الزراعي بالبحيرة مصرع شخص وإصابة آخر في تصادم قطار بتروسيكل بمزلقان بني هلال بمركز دمنهور السائق فر هاربًا.. السكة الحديد تكشف تفاصيل انقلاب قطار بضائع بالجيزة الأزهر يدين تصريحات وزيرة خارجية ألمانيا حول تأييدها قصف المدنيين في غزة قوافل طبية ناجحة بصحة شمال سيناء وزير التموين يؤكد أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية إعلام الإسكندرية وهيئة قصور الثقافة يحتفلان بانتصارات أكتوبر

القاهرة الإخبارية: غضب في تل أبيب من عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى غزة بعد رفض وزارة الأمن استقبالهم

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير
وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" إن هناك غضبا في تل أبيب من بعض عائلات الأسرى الإسرائيليين لدى غزة، بعد رفض وزارة الأمن القومي الإسرائيلي استقبالهم تلبية لدعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاجتماع بهم.

وفي سياق آخر، قال جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، إن حكم غزة ما بعد الحرب يتوقف على الشعب الفلسطيني، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وتابع «كيربي» خلال مؤتمر صحفي: "ليس هناك وقت محدد لفرض حظر التأشيرات على المستوطنين"، إن 1260 شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة حتى الساعة، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وتابع «كيربي» خلال مؤتمر صحفي: "نأمل في انتظام دخول الوقود إلى غزة وزيادة كمياته"، مطالبا بهدن إنسانية بغزة حتى يبتعد الناس عن مناطق الخطر.

وأشار المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، أن 800 مواطن أمريكي خرجوا من غزة عبر معبر رفح حتى الآن.

ولفت إلى إسرائيل وافقت على هدن إنسانية قصيرة بناء على طلبنا، متابعا بالقول: "أوضحنا لإسرائيل ضرورة عدم تعرض المدنيين للأذى بجنوب غزة".

وأكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أنه من الصعب الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين في غزة، مشيرا:"نقترب من نهاية المفاوضات بشأن اتفاق الإفراج عن المحتجزين".

ولفت إلى أنه لا بد من توقف القتال لإتمام اتفاق الإفراج عن المحتجزين، متابعا بالقول: "المستشفيات في غزة يجب ألا تتعرض لإطلاق النار".