جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:59 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إرشادات بسيطة لعلاج برومة السيارات

الصدأ "البرومة" الذي يظهر علي جسم السيارات يتسبب في مشاكل كبيرة، وذلك لأنه ينتشر بسرعة كبيرة اذا تم أغفاله، وبالتالي يجب الاهتمام بـ هيكل السيارة الخارجي والابتعاد تماما عم ترك الصدأ بدون إصلاح.

ينتج الصدأ دائما نتيجة تعرية الطلاء الخارجي للسيارة والكشف عن المعدن، وتسمى بالأكسدة، وغالبا ما يظهر الصدأ نتيجة تعرض هيكل السيارة للماء المستمر.

إرشادات بسيطة لعلاج برومة السيارات:

1-الصدأ الخارجي:

يحدث الصدأ الخارجي بسبب تعرض السيارة لأشعة الشمس لفترات طويلة ، بالإضافة إلى أن باقيا الطيور اذا تركت علي السيارة لفترة طويلة تسبب الصدأ أيضا، ويتم علاج ذلك الصدأ باستخدام ورق الصنفرة والوصول إلى المعدن قبل معالجة السطح .

2-قشور من الصدأ:

صدأ صاج السيارة إذا ترك لفترات طويلة يؤدي الي حدوث قشور يطلق عليها "صدأ الفقاعات"، وذلك يحدث عندما يتمدد الصدأ السطحي ويتقشر، ويؤدي إلى كشف المعدن الموجود تحته.

يمكن معالجة ذلك بنفس طريقة معالجة الصدأ السطحي، لكن في هذه الحالة يجب إضافة فرشاة سلكية لإزالة القشور الخشنة قبل استخدام ورق الصنفرة.

3-تأكل هيكل السيارة:

اذا تركت قشور الصدأ أيضا لفترات طويلة سيبدأ المعدن الأساسي في التقشر، وذلك يؤدي إلى ترك ثقوب في السيارة، وفي هذه الحالة يصعب علاج الصدأ إلا عن طريق تغير الصاج الذى يوجد به الصدأ بالكامل.