جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

قصف مستمر وتهديد بالإخلاء.. هل يكرر الاحتلال مأساة مستشفى المعمداني بالقدس؟

يشهد قطاع غزة اليوم مأساة إنسانية مروعة بسبب القصف المتواصل والتصعيد العسكري الإسرائيلي.

تعتبر المدينة الساحلية الفلسطينية محاصرة تحت الظلام والدمار، حيث تستهدف الغارات الإسرائيلية المنازل والمنشآت الحيوية، وترتفع حصيلة الضحايا المدنيين بشكل مستمر.

وفقًا لشهود العيان، فإن الدمار يمتد في كل مكان، حيث تنشر الأنقاض والجثث تحتها، الأهالي يعيشون في حالة من الخوف والقلق المستمر، مع تزايد عدد الشهداء والجرحى.

تفتقد المستشفيات إلى الموارد الطبية اللازمة لمعالجة الجرحى، وتعاني البنية التحتية من أضرار جسيمة تؤثر على حياة السكان.

حياة في عزلة

تزامنًا مع القصف العنيف، انقطعت الكهرباء والانترنت في غزة، ما جعل المدينة منعزلة عن العالم الخارجي وضعف قدرتها على التواصل والحصول على المساعدة الإنسانية.

ومن جانبها، عملت الجمعيات الإنسانية والمنظمات الدولية على قدم وساق لتقديم المساعدة العاجلة للمتضررين وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

يزداد القلق بشأن تصاعد العنف والتوتر في المنطقة، مع تزايد التقارير عن زحف بري من القوات الإسرائيلية في شرق غزة واشتباكات عنيفة، حيث تدعو الفصائل الفلسطينية والمنظمات الحقوقية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان وحماية المدنيين الأبرياء.

وفي هذه الأوقات العصيبة، يطالب الكثيرين المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته الإنسانية والقانونية لحماية الحياة الإنسانية ووقف تدفق الدماء، فضلا عن التركيز على حماية الأرواح البريئة وإيجاد حلول دبلوماسية لإنهاء الصراع المستمر.

التهديد بإخلاء مستشفى القدس

تشهد غزة حالة إنسانية مأساوية جراء القصف المكثف وانقطاع الاتصالات والإنترنت، حيث يعيش السكان في ظروف صعبة ومروعة، يعانون من نقص حاد في الموارد الأساسية مثل المياه والكهرباء والغذاء والدواء.

تعرضت المنشآت الحيوية مثل المستشفيات والمدارس والبنية التحتية لأضرار جسيمة، مما يؤثر سلبًا على حياة المدنيين ويزيد من معاناتهم.

صرحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بالليلة الماضية، بأن الاحتلال الإسرائيلي أمرهم بالمغادرة، بعد انقطاع دائم للإنترنت والكهرباء لمدة يومين، ولجوء فوق الـ 12 ألف نازح إلى مجمع الشفاء الطبي بمستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة.

وأصدر الهلال الأحمر بيان آخر صباح أمس، أكد خلاله أن محيط مستشفى القدس يشهد غارات متواصلة أدى إلى تدمير بعض المباني المحيطة به في محيط 50 مترا.

وقالت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني لسكاي نيوز عربية: "نشعر بالقلق الشديد على سلامة الطواقم العاملة في مستشفى القدس".

صواريخ تضرب محيط مستشفى القدس

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات جوية، خلال الساعات القليلة الماضية، بالقرب من أكبر مستشفى في غزة، والذي يكتظ بالمرضى وعشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين يبحثون عن مأوى، حيث تأثرت بشكل كبير المستشفى واختنق الأطفال والنساء من الدخان،

لم تقتصر الغارات على مستشفى القدس فقط، إذ قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في جباليا شمال قطاع غزة، ومنازل في جنين، ومنزلًا في خربة العدس برفح جنوب قطاع غزة، وتضررت مستشفى التركي مقر السرطان بسبب غارات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي سبق وقصف المستشفى المعمداني حين أصابت قنبلة أو صاروخ مجمع المستشفى، مساء الثلاثاء 17 أكتوبر، ما أدى إلى تحطيم النوافذ وإصابة العديد من المدنيين، داخل المستشفى وخارجه، فضلا عن استشهاد ما يقرب من 500 شخص.