جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

ضبط 7 متهمين بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش والهيروين .. دعارة وسط المقابر رشيد

جانب من  مقابر رشيد
جانب من مقابر رشيد

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بشأن استغاثة سكان منطقة حي قبلي بمدينة رشيد بالبحيرة من انتشار ترويج المواد المخدرة والأعمال المنافية للآداب بمنطقة المقابر بذات الناحية.

تم استهداف المنطقة محل الشكوى بعدة حملات خلال الآونة الأخيرة، أسفرت جهودها عن ضبط 7 متهمين بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش والهيروين و2 سلاح فرد محلي وعدد من الطلقات مُختلفة الأعيرة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري استمرار الحملات بالمنطقة محل الشكوى لضبط كل ما يخل بالأمن العام.

من جانبه، رصد قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات المعنية نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وترويجها على عملائهم بنطاق محافظتي الإسكندرية- مطروح.

ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية في ضبط عاطل له معلومات جنائية- مقيم بمحافظة شمال سيناء حال تواجده بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزته 350 طربة من مخدر الحشيش وزنت 35 كيلو جرام.

كما تمكنت من ضبط عاطلَين - مقيمين بدائرة قسم شرطة أول مطروح حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزتهما 21،500 قرص لعقار تامول، وبمواجهتهم بالمضبوطات أيدوا ما جاء بالتحريات.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 4،200،000 جنيه تقريبا، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.