جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

في الدنمارك .. الأردن يدين تكرر حرق القرآن الكريم

حرق المصحف الشريف
حرق المصحف الشريف

أدانت المملكة الأردنية الهاشمية، مساء اليوم السبت، تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان لها، إن «تكرار حرق نسخة من المصحف الشريف، يعد استفزازاً فجاً لمشاعر حوالي ملياري مسلم حول العالم، وفعلاً من أفعال الكراهية والعنصرية المحرضة على العنف والإساءة للأديان، ولا يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال حرية التعبير مطلقاً».

وأكدت رفضها واستنكارها لتكرار الاعتداء على المصحف الشريف، وضرورة وقف تلك الاعتداءات وتجريمها، والعمل على نشر ثقافة التسامح وقبول الآخر، واحترام الرموز الدينية، محذرة من عواقب تلك الأفعال التي تؤجج العنف والكراهية.

وفي وقت سابق، أقدم شخصان على إشعال النيران في نسخة من القران الكريم، أمام السفارة العراقية بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن، للمرة الثانية خلال أيام، ما ينذر بعودة التوترات مجددًا من قبل المواطنين العراقيين ردًا على حرق القرآن الكريم.

وتعد تلك المرة الثانية التي يشعل فيها محتجون النار بنسخة من القرآن الكريم بالدنمارك، وذلك فيما وصفوه بأنه رد على اقتحام السفارة السويدية من قبل العراقيين الأسبوع الماضي، ما يهدد بتدهور العلاقات بين البلدين، حسب «رويترز».

واندلعت احتجاجات في العراق وإيران الخميس الماضي، بعد أن سمحت الدنمارك والسويد بحرق القرآن، بموجب ما وصفته كلا البلدين بأنها قواعد تحمي حرية التعبير، قبل أن يقدم محتجون على إشعال النيران في السفارة السويدية بالعاصمة العراقية بغداد بذات اليوم.

ودنس المتظاهران اللذان ينتميان لمجموعة تطلق على نفسها اسم «باتريوتس» الدنماركيين - والتي نظمت مظاهرة مماثلة الأسبوع الماضي - المصحف الشريف، وأشعلوا النيران به بجوار العلم العراقي على الأرض.