جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 06:58 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الشرقية يتفقد خدمات الرعاية الأولية بوحدة كفر عوض الله

وكيل وزارة الصحة
وكيل وزارة الصحة

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على وحدة طب الأسرة بكفر عوض الله حجازي، التابعة للإدارة الصحية بالزقازيق، وذلك لتفقد سير العمل وخدمات الرعاية الأولية المقدمة للمواطنين بها، حيث تقدم الوحدة خدماتها لأكثر من ٤٣٥٠ نسمة.

تفقد وكيل الوزارة خلال زيارته غرفة الطوارئ، وتم التأكد من توافر المستلزمات الطبية بدولاب الطوارئ، كما قام بمناظرة سجلات التردد على الوحدة، متابعاً مؤشرات عمل الفرق الطبية والتي تقدم الخدمة للمواطنين بالمبادرات الرئاسية المختلفة، من دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، ودعم صحة الأم والجنين، والكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وتم الإطمئنان على توافر مستلزمات العمل بالمبادرات الرئاسية.

كما حرص الدكتور هشام مسعود على متابعة أعمال التطعيمات الروتينية، وميكنة الطعوم، وقام بالتأكد من التدريب الجيد للفرق علي برنامج التطعيمات، وانتظام التسجيل والعمل علي السيستم الخاص بوزارة الصحة والسكان، كما قام بمناظرة سلسلة التبريد للتأكد من سلامتها، ووجود أرصدة كافية من الطعوم، وحفظها في درجة الحرارة المناسبة، واتباع سياسات التخزين السليمة.

كما تفقد "مسعود" خدمات تنظيم الأسرة، وتم التأكد من توافر وسائل تنظيم الأسرة المختلفة، وتسجيل البيانات في كشوفات وسجلات العيادة، ومتابعة خدمات الشباب والمراهقين المقدمة بالوحدة، وخدمات رعاية الأمومة والطفولة، ومتابعة الحوامل، وتسجيل المواليد الجدد والوفيات على السيستم الخاص به، والتاكد من توافر كافة المستلزمات اللازمة للعمل بعيادة الطوارئ، متفقدا صيدلية الوحدة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكد من تصنيف وتمييز الأدوية وفقاً لمعايير الجودة، ومراجعة الأصناف المحفوظة بثلاجة الصيدلية.

ووجه مدير الإدارة بمتابعة تواجد الفرق الطبية خلال فترة النوبتجية، والتأكد من تقديم الخدمات الصحية بكفاءة، وتطبيق إجراءات التسليم والتسلم، مع متابعة الفرق الطبية والتأكد من التزامهم بالمهام المكلفين بها خارج الوحدة، وفقاً لخطوط السير المحددة بالمأموريات.

والجدير بالذكر أن ذلك يأتي بعد إحلال وتجديد الوحدة، بتكلفة تقديرية بلغت أكثر من ٦ مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة والسكان، والتشغيل التجريبي لها، منذ عدة أسابيع.