جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 10:08 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”جنة الشلالات”.. السياحة في أوشو ريوس…فيديو

تعبيرية
تعبيرية

تشتهر أماكن السياحة في أوشو ريوس أوتشو ريوس بالحدائق الخلابة والشلالات الرائعة والشواطئ الفيزورية والعجائب الطبيعية التي لا مثيل لها.

تقع "Ocho Rios" على الساحل الشمالي لجامايكا وعلى بُعد ساعة ونصف تقريبًا بالسيارة من خليج مونتيغو وهي الوجهة السياحية المثالية للجزيرة، حيث تمر سفن الرحلات البحرية عبر مينائها أكثر من أي ميناء آخر.

كانت "أوشى" كما يطلق عليها سكانها في السنوات الخمس والعشرين الماضية قرية صيد صغيرة وبفضل تطور البنية التحتية نمت أوشي وأصبحت الآن وجهة سياحية عالمية المستوى قادرة على منافسة أي قرية أخرى في منطقة البحر الكاريبي.

والآن هي تجذب بجمالها الطبيعي لشلالات وحدائقها مئات الآلاف من السياح كل عام، ولا يمكن للسائح أن يشعر بالملل نظرًا لوجود مجموعة كبيرة ومُتنوعة من الأنشطة السياحية في أوشو ريوس الرائعة.

تُعرف أوشو ريوس باسم "حديقة الأبرشية" وذلك نظرًا لوفرة النباتات الاستوائية والحيوانات الغريبة، كما تُعرف أيضًا أوشو ريوس باسم" جنة الشلالات" وذلك نظرًا لوفرة الشلالات والأنهار الرائعة.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في أوشو ريوس وأفضل الفنادق بها.

1. شلالات نهر دان
تُعد "Dunn's River Falls" أحد أكثر مناطق الجذب السياحي التي تم تصويرها في جامايكا وواحدًا من أفضل أماكن السياحة في جامايكا.

تضم هذه الشلالات أكثر من 180 مترًا من الشلالات المتدرجة، وبمساعدة مرشد يُمكنك تسلق طبقات الحجر الجيري والوصول إلى قمة الشلالات والانزلاق على الأجزاء الملساء من الصخر.

في هذه الشلالات يُمكنك السباحة في المياه الطبيعية حيث يتجمع حشود من السكان المحليين والسياحة لممارسة بعض الرياضات المائية الجميلة والاسترخاء في هذا المكان المثالي طوال اليوم.

2. الثقب الأزرق
يعتبر"Blue Hole" أقل ازدحامًا من شلالات نهر دان وهو عبارة عن سلسلة من البرك الخلابة التي تغذيها الشلالات الآتية من الجبال المورقة.

يقع الثقب الأزرق على بُعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة من أوشو ريوس وكان بعيدًا تمامًا على أن يكون منطقة سياحية ولكن الآن أصبح واحدًا من أجمل الأماكن السياحية في أوشو ريوس.

يُمكنك في هذه المنطقة التسلق على الصخور الزلقة فوق الشلال بمساعدة مرشد أو القفز في المياه الفيروزية والاستمتاع بالسباحة.

3. كهوف جرين جروتو
تقع كهوف "Green Grotto" على بُعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من أوشو ريوس في "Runaway Bay" وهي أشهر كهوف من الحجر الجيري في جامايكا.

وفي هذه الكهوف يُمكنك الاستمتاع بجمالها مع اصطحاب مرشد سياحي يشرح لك تاريخ هذه الكهوف ويعرفك على الصواعد والهوابط والبحيرة الجميلة تحت الأرض.

4. متنزه جاردينز شو بارك
يقع "Shaw Park Gardens" في أعالي التلال المطلة على أوشو ريوس ومنطقة البحر الكاريبي وهو ملاذ لمحبي الطبيعة.

داخل الأراضي التي تبلغ مساحتها حوالي 25 فدانًا يمكنك التجول في الحدائق النباتية المورقة المليئة بالزهور الاستوائية وبرك الزنبق ورؤية العديد من أنواع الطيور تتنقل عبر الأشجار بما في ذلك طائر جامايكا الوطني طائر الطبيب ويُسمى أيضًا الطائر الطنان بشق الذيل.

يجذب هذا المتنزه العديد من السياح والسكان المحليين على حد سواء، وذلك نظرًا لوفرة المناظر الطبيعية الخلابة التي جعلت من هذا المنتزه واحدًا من أفضل الأماكن السياحية في أوشو ريوس.

5. شلالات كونوكو
شلالات كونوكو واحدة من أفضل المعالم السياحية في أوشو ريوس وذلك نظرًا لأنها المكان المثالي لقضاء العطلات العائلية في جامايكا مما جعلها تجذب العديد من السياح سنويًا.

في هذا المكان يُمكنك تسلق الشلال والقفز إلى أحد البرك الطبيعية العديدة التي تتشكل على طول مسار هذا الجذب.

يُعرف هذا المكان أيضًا باسم حديقة نهر كويابا ويضم حديقة نباتية هادئة مع أحواض صافية يسكنها سمك البلطي والشبوط، بالإضافة إلى حديقة حيوانات صغيرة بها العديد من الببغاوات والبوم والحمام.

أفضل الفنادق في أوشو ريوس لعام 2023
1. فندق أوشن بالمز
يقع هذا الفندق الجميل الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في أوشو ريوس على شاطئ البحر مما يوفر إطلالات رائعة من شرفاته على البحر.

يوفر هذا الفندق مسبحًا في الهواء الطلق ومواقف خاصة للسيارات مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في جميع مناطق الفندق.

يوفر الفندق غرف واسعة جميعها تحتوي على جميع مستلزمات الإقامة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق أوشن بالمز حوالي 74 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق هيبيسكوس لودج
يوفر هذا الفندق الرائع مسبحًا في الهواء الطلق وهو أيضًا يطل على البحر مما يجذب العديد من السياح للإقامة للإستمتاع بالمناظر المحيط من شرفاته.

يوفر الفندق العديد من الخدمات مثل خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات مجانًا ومركزًا للياقة البدنية ووجبة إفطار يومية مجانية.

تم تجهيز الغرف بأحدث وسائل الراحة من تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة وتكييف، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق هيبيسكوس لودج حوالي 113 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق باينابل كورت
يقع فندق "Pineapple Court" على بُعد 800 متر من شاطئ "Mahogany" وعلى بُعد 3 كم من شاطئ "Ocho Rios Bay" ويضم الفندق تراسًا مشمسًا ومسبحًا في الهواء الطلق.

يوفر الفندق غرف على أعلى مُستوى مزودة بجميع مستلزمات الإقامة الحديثة مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق باينابل كورت حوالي 87 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

ونظرًا لأنها واحدة من أكثر المناطق السياحية في جزيرة جامايكا فمن السهل العثور على أنشطة مُتنوعة للاستمتاع مع العائلة في أوشو ريوس سواء كانت أنشطة للأطفال أو البالغين، ومن أهم الأنشطة العائلية في أوشو ريوس ما يلي:-

السباحة مع الدلافين أو إطعام أسماك القرش الصغيرة في "Dolphin Cove" بجوار شلالات نهر دان.

الذهاب إلى أسفل النهر الأبيض والنهر الأسود في قوارب قابلة للنفخ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة.
هناك العديد من الحدائق المائية للأطفال بالقرب من "Island Village" المليئة بالأنابيب المائية وألعاب الترامبولين.

ممارسة القفز بالحبال للأطفال الأكبر سنًا مما يخلق روح المغامرة والتحدي.

الذهاب إلى تجربة تعليمية من خلال مجلس السياحة في جامايكا وهو برنامج للتعرف على شعب جامايكا المحلي مما يسمح لك بزيارة مدرسة محلية أو قضاء يوم مع عائلة جامايكية، ويتم تقديم هذا البرنامج في معظم المنتجعات ويجب حجزه مسبقًا.