جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 04:33 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السفير هاني صلاح ينفي استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم

نفى سفير مصر بالخرطوم استشهاد مساعد ملحق الدفاع المصرى فى السودان، وذلك من خلال بيان رسمي تم نشره على الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية.

حيث أوضح البيان، أنه بما تناولته بعض وسائل الاعلام بشأن استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري في الخرطوم.

فقد أكد السفير المصري في الخرطوم هاني صلاح، علي ان جميع اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير، بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع.

وشدد السفير هاني صلاح أيضا، على علي استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية فى القيام بمهامهم، وسط ظروف في غاية التعقيد.

ويشار إلى أن سبق و أعلن الجيش السوداني في بيان رسمي لها اليوم، عن استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم، وذلك بنيران قوات الدعم السريع.

وجاء ذلك من خلال بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة السودانية، تم نشره على الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية عبر فيس بوك.

حيث تضمن البيان، الإشارة إلى أنه "مواصلة لسجلها الإجرامي وقتلها العشوائي ، استشهد مساء اليوم بنيران المليشيا المتمردة مساعد الملحق العسكري المصري بالخرطوم السيد محمد الحسين محمد الراوي أثناء مروره بسيارته بالطريق العام بشارع السيد عبدالرحمن".

وتابع البيان بأن "القوات المسلحة السودانية إذ تترحم على روح الفقيد ، وتعزي الشعب المصري الشقيق فيه ، تدين بأشد عبارات الإستنكار استهداف مليشيا الدعم السريع المتمردة لأرواح الناس بلا تمييز أو اعتبار بما فيهم البعثات الدبلوماسية بالبلاد أو المدنيين وما حادثة المواطن الفرنسي ببعيد".