جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 09:44 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مدينة الشمس.. السياحة في بريسبان

تعبيرية
تعبيرية

بريسبان أو بريزبان أو بريزبين، هي مدينة الشمس والشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الأكثر روعة.. إليك أجمل أماكن السياحة في بريسبان

تتألق بريسبان بسحرها الخاص وهي واحدة من أجمل المدن السياحية في أستراليا وعاصمة ولاية كوينزلاند.

تتمتع بريسبان بطقس مشمس مما يجعلها مثالية للذهاب إلى الشاطئ في أي يوم من أيام السنة للاستمتاع بالسباحة بشكل جيد أو التنزه في حدائقها الخضراء الرائعة، حيث تتمتع المدينة بما يقرب من 300 يوم مشرقة بأشعة الشمس، ولهذا السبب تم اختيارها كأروع مدينة في أستراليا من قبل لونلي بلانيت.

تقع بريسبان في شمال أستراليا في ولاية كوينزلاند وهي ثالث أكبر مدينة في أستراليا بعد سيدني وملبورن وهي مدينة رائعة مليئة بالزوايا الخفية والأماكن الساحرة التي يحبها الزوار.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل أماكن السياحة في بريسبان وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

وتوجد العديد من الحدائق المورقة في جميع أنحاء بريسبان وهي من أفضل مناطق الجذب فيها، وإذا كنت تشعر بشغف كبير بالطبيعة ورؤية الحيوانات فستتمكن في بريسبان من التواصل معها بطريقة أقرب وأكثر، ومن أفضل الأماكن السياحية في بريسبان ما يلي:-

1. حديقة بريسبان النباتية
تم افتتاح هذه الحديقة عام 1840 وتمتد من جاردنز بوينت على نهر بريسبان إلى أراضي مبنى البرلمان، تُعد حديقة مدينة بريسبان النباتية أقدم مساحة خضراء ، وقد زرعت في الأصل عام 1825 من قبل المدانين الذين احتاجوا إلى توفير الطعام.

تحتوي هذه الحديقة على أشجار المانجو والزنجبيل والتمر الهندي والماهوجني، كما تم إنتاج السكر في الحدائق وتمتلئ الحديقة بالزهور والنباتات النادرة والغير عادية بما في ذلك السيكاسيات والنخيل والتين والخيزران.

تُعد حديقة بريسبان النباتية واحدة من أفضل الأماكن السياحية في بريسبان كونها مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالنباتات الجميلة.

2. الحاجز المرجاني العظيم
هو أكبر حاجز مرجاني على وجه الأرض حيث يبلغ طوله أكثر من 2300 كيلو متر ويمكن رؤيته حتى من الفضاء، تم إعلانه كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو وهو واحدًا من أفضل الخطط للزيارة في أستراليا.

الحاجز المرجاني العظيم موطن لـ 600 نوع من الشعاب المرجانية الناعمة والصلبة بألوان مختلفة و100 نوع من قنديل البحر و3000 نوع من الرخويات و500 نوع من الديدان و1625 نوعًا من الأسماك و133 نوعًا من أسماك القرش والشفنين، بالإضافة إلى أكثر من 30 نوعًا من الحيتان والدلافين.

يقع الحاجز المرجاني العظيم قبالة ساحل كوينزلاند في شمال شرق أستراليا على بُعد حوالي 1700 كيلومترًا من مدينة بريسبان، وفيه يُمكنك القيام بجولة أو يمكن الغوص أو الطيران للاستمتاع بضخامته، والخيار الأفضل هو دخول البحر ورؤية الشعاب المرجانية والأعماق والعجائب الموجودة تحت الماء مباشرة.

3. برج بريسبان سيتي هول
عرض وسط مدينة بريسبان تباينًا مثاليًا بين القديم والجديد من بين ناطحات السحاب الضخمة في المدينة ستجد مبنى "City Hall" الذي تم بناؤه بين عامي 1920 و1930، ولمدة 30 عاما كان هذا البرج أطول مبنى في المدينة وهو اليوم موقع تراثي تاريخي ومكان للعديد من الثقافات الاجتماعية والأحداث المدنية.

يُمكنك في هذا البرج الصعود إلى قمته والاستمتاع بمناظر المدينة وكذلك زيارة الساحة المصاحبة له، كما يقع متحف بريسبان في الطابق الثالث من المبنى والذي يضم العديد من المعروضات المجانية التي تستحق الزيارة.

4. محمية لون باين كوالا
تُعد هذه المحمية واحدة من أفضل المعالم السياحية في بريسبان وهي أكبر محمية للكوالا في أستراليا وواحدة من أكثر مناطق الجذب روعة في بريسبان.

تقع المحمية على بُعد 15 دقيقة بالسيارة من المدينة وهي موطن لأكثر من 130 كوالا لذا فهي تُقدم فرصة فريدة من نوعها لرؤية الكوالا عن قرب والتعرف عليها بعمق، حيث يُمكنك حمل واحدة بين ذراعيك والتعرف من الدليل على كل شيء لهذه الحيوانات ذات القيمة العالية في أستراليا.

5. ساحة أنزاك
هذا هو أحد الأماكن السياحية التي يجب رؤيتها في بريزبين، والساحة لها أكبر قدر من التاريخ والأهمية بالنسبة للمدينة، حيث تضم حديقة ضخمة بها آثار وتماثيل للجنود الذين قاتلوا في الحرب العالمية الأولى، بالإضافة إلى المقاهي والحانات والمطاعم، فهذه الساحة مكان مثالي للتعرف عن تاريخ البلد وأبطالها الذين ماتوا من أجل حريتهم وأسلوب حياتهم.

6. أربور أون ساوث بانك
هي حديقة جميلة ذات سحر فريد وأصلي وواحدة من أفضل الأماكن السياحية في بريسبان كونها تضم العديد من النباتات والأشجار والزهور التي تضفي عليها لمسة لطيفة مثل الجهنمية.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع الحديقة بالهندسة المعمارية الرائعة المصممة بالتصميمات الحديثة والجديدة.

تضم الحديقة أيضًا الكثير من الحيوانات والبحيرات والمطاعم والعديد من المساحات الخضراء الواسعة، وعادةً ما يذهب الزوار لممارسة الرياضات المختلفة، وفي هذا المكان يوجد مناطق للمشي والشواء.

أفضل الفنادق في بريسبان
1. فندق أمورا بريسبان
يقع الفندق على بُعد 300 متر فقط من المحطة المركزية وعلى مسافة قريبة من مركز "Queen St Mall" وكازينو "Treasury" ومناطق ترفيهية في "Great location" واستاد "Suncorp" مما جعله واحدًا من أفضل الفنادق في بريسبان القريبة من عوامل جذب عديدة.

يوفر الفندق غرفا واسعة تتناسب مع الإقامة العائلية والفردية وتلبي أذواق الكثير من الزوار مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

يوفر الفندق مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة مجانية للسيارات، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق أمورا بريسبان حوالي 109 دولارات لشخصين في الليلة الواحدة.

2. فندق سيلينا بريسبان
يقع الفندق في منطقة الأعمال المركزية في بريزبان مقابل مركز تسوق "Roma Street Transit Center" مباشرة مما يُساعد الزوار في الحصول على كل ما يريدونه في غضون 15 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام.

تحتوي غرف الإقامة على تلفزيون بشاشة مُسطحة وميني ثلاجة وماكينة صنع القهوة ولوازم الاستحمام المجانية وتكييف، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق سيلينا بريسبان حوالي 49 دولارا لشخصين في الليلة الواحدة.

3. فندق جراند تشانسيلور بريسبان
يقع هذا الفندق ذو الـ 4.5 نجمة في وسط مدينة بريزبين ويوفر مطعمًا مع إطلالات ساحرة على المدينة ومسبحًا على السطح وغرفة للياقة البدنية.

يوفر الفندق غرفا مكيفة وواسعة مع تلفزيون إل سي دي وشرفة تُقدم أجمل الإطلالات البانورامية على المدينة والحديقة الخاصة به، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق جراند تشانسيلور بريسبان حوالي 121 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

أفضل وقت للسياحة في بريسبان
أفضل وقت للسياحة في بريسبان هو من شهر مارس إلى شهر مايو ففي تلك الأوقات تكون الحرارة معتدلة، كما يُعد الشتاء من شهر يونيو إلى أغسطس والربيع من شهر سبتمبر إلى نوفمبر أيضًا أوقاتًا مثالية للسياحة في بريسبان وذلك بفضل درجات الحرارة المثالية طوال العام.

تكاليف السياحة في بريسبان 2023
تتراوح تكاليف السياحة في بريسبان اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلف وزيارة الأماكن السياحية في بريسبان، ويكون متوسط تكلفة السياحة في بريسبان اليومية على النحو التالي:-

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم بريسبان حوالي 16 دولارا للوجبة الواحدة.
يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في بريسبان حوالي 4 دولارات للذهاب فقط.
تتراوح تكلفة زيارة المناطق السياحية في بريسبان ما بين 50 إلى 100 دولار للفرد يوميًا.