جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 03:01 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

”بيرمان”: واشنطن تستعد لصراع عسكري مع الصين وخططت لحرب روسيا واوكرانيا

 الصين و أمريكا و روسيا
الصين و أمريكا و روسيا

كشف مسئول عسكري أمريكي، عن أن بلاده تستعد لصراع عسكري مع الصين، كما أشار إلى أن بلاده أيضا خططت للحرب الروسية في أوكرانيا.

وجاء ذلك على لسان الجنرال جيمس بيرمان قائد مشاة البحرية الأمريكية في اليابان، حيث أفاد إن القوات المسلحة الأمريكية واليابانية تعملان على دمج هيكل قيادتهما بسرعة، وتوسيع نطاق العمليات المشتركة.

كما أكد أن واشنطن وحلفاؤها الآسيويون، يستعدون "لصراع محتمل مع الصين مثل الحرب على تايوان".

والجدير بالذكر أن تصريحات الجنرال جيمس بيرمان، القائد العام لقوة الاستطلاع البحرية الأمريكية الثالثة والقوات البحرية في اليابان، جاءت خلال مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز".

حيث ذكر أن"الجيشان شهدوا زيادات هائلة خلال العام الماضي فقط، في عملياتهما على الأراضي التي سيتعين عليهما الدفاع عنها في حالة نشوب حرب".

وتابع الجنرال جيمس بيرمان بقوله أن الولايات المتحدة وحلفاءها في آسيا يقومون بمحاكاة الأسس التي مكنت الدول الغربية من دعم "مقاومة أوكرانيا لروسيا"، وذلك إطار الاستعداد لسيناريوهات مثل "الغزو الصيني لتايوان".

وخلال تصريحاته تطرق بقوله "لماذا حققنا مستوى النجاح الذي حققناه في أوكرانيا؟ يرجع جزء كبير من ذلك إلى أنه بعد (تحركات روسيا) في عامي 2014 و2015، جرى الاستعداد للصراع في المستقبل بجدية".

حيث أوضح الجنرال جيمس بيرمان، أن هذا الاستعداد شمل تدريب الأوكرانيين، والتخزين المسبق للإمدادات، وتحديد المواقع التي يمكن للغرب من خلالها تقديم الدعم، واستدامة العمليات.

وأشار القائد الأمريكي إلى ذلك بقوله "نحن نسمي ذلك إعداد المسرح، ونقوم بإعداد المسرح في اليابان، في الفلبين، وفي أماكن أخرى".