جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:25 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بريطانيا تلقي المهاجرين خارج أراضيها

اللاجئين
اللاجئين

تعنت جديد من بريطانيا تجاه اللاجئين و المهاجرين، وذلك ضمن خطواتها المستمرة في التجاوز ضد حقوق الإنسان و حقوق اللاجئين و المهاجرين.

حيث أفادت وسائل إعلام غربية اليوم، إن القضاء البريطاني وافق على طرد طالبي لجوء وصلوا المملكة المتحدة بطريقة غير قانونية، إلى رواندا في مشروع يثير جدلا كبيرا.

والجدير بالذكر حزب المحافظين، يعتبرون مكافحة الهجرة غير القانونية إحدى أولوياتهم، وهي من الوعود المقطوعة في إطار بريكست.

وبحسب الاحصائيات الرسمية فإن منذ مطلع السنة وصل إلى السواحل الإنجليزية نحو 45 ألف مهاجر، في مقابل 28526 في 2021.

والجدير بالذكر أن قرار المحكمة العليا في لندن “خلصت إلى أنه يحق للحكومة البريطانية أن تتخذ تدابير لإرسال طالبي لجوء إلى رواندا وأن يدرس طلبهم في رواندا بدلا من المملكة المتحدة”.

وخلال قرارها رأت المحكمة، أن التدابير التي قررتها الحكومة البريطانية، لا تخالف اتفاقية جنيف الخاصة باللاجئين.