جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 07:24 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

البريطانيون يعيشون ”حالة حرب” ويأملون بالأفضل ويستعدون للأسوأ

تخزين الطعام في بريطانيا
تخزين الطعام في بريطانيا

يعيش الشعب البريطاني واحدة من أسوأ أزماته، خلال الفترة الحالية، وذلك على إثر العديد من التراكمات، ولعل أبرز هذه الأسباب هي الأزمة الروسية الأوكرانية و آثارها.

وقد سلطت تقارير بريطانية الضوء على أن البريطانيون يعملون على الاستعدادات بخطة تعد “حالة حرب”، تتضمن تخزين الكثير من الأشياء في المنازل.

حيث أفادت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية اليوم، أن البريطانيين يقومون بتخزين الكثير من الإمدادات في منازلهم، في صورة تشبه أولئك الذين يوشكون على دخول حرب.

كما أشار التقرير إلى أن اهتمام الناس عبر الإنترنت على “منتديات التحضير”، وقنوات على “يوتيوب”، التي تجيب عن أسئلة حول “ماذا يشترون وماذا يخزنون في حالة الطوارئ”.

فيما تطرق التقرير للحديث عن وجود رفوف داخل منازل البريطانيين مليئة بصناديق المواد الغذائية المعلبة والمجففة، وكلها مصنفة ومخزنة بعناية لإبقائها جافة ومحكمة الإغلاق.

وذكر التقرير أيضاً أن هناك مجموعات من الناس في بريطانيا الآن ،باتت تعرف باسم “نأمل بالأفضل، لكن نستعد للأسوأ”.

هذا وقد كشف التقرير أيضاً عن أن التخزين في منازل البريطانيين لا يقتصر على الغذاء، بل أنه وصل حتى تخزين السلاح.

ويعود السبب في ذلك إلى أن البعض يرى، أن هذه الأسلحة يمكن أن تساعد في حالة انهيار القانون والنظام، وهو مايشبه فعلاً “حالة حرب”.

ويشار إلى أن التقرير يوضح أن الخطوات الأخيرة في بريطانيا كانت قد بدأت أولاً في الولايات المتحدة، وارتبطت بالتأهب لأحداث شبيهة بـ”يوم القيامة”.

والجدير بالذكر أن بريطانيا تعاني مثل سائر الدول الأوروبية من أزمة طاقة، إلى جانب التضخم الذي يضرب العالم وسط ارتفاع بأسعار المواد الغذائية، تزامناً مع استمرار الحرب الروسية في أوكرانيا والتي تقف بريطانيا فيها إلى جانب أوكرانيا، مما يدفع بالمزيد من البريطانيين إلى اتخاذ خطوات تشبه ما يجري في “حالة حرب”.