جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 02:58 صـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

أزمة دبلوماسية كبيرة بين بريطانيا والصين .. تفاصيل

الصين و بريطانيا
الصين و بريطانيا

كشفت وزارة الخارجية البريطانية اليوم، عن قرارها بطرد القنصل الصيني بمانشستر و5 دبلوماسيين من مساعديه، وذلك على خلفية الاعتداء على متظاهر داخل القنصلية الصينية خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه فقد أوضح وزير الخارجية البريطانية جيمس كليفرلي، إن المبعوثين الستة غادروا بريطانيا بدلاً من التنازل عن الحصانة الدبلوماسية وخضوعهم للاستجواب من قبل الشرطة بشأن حادثة أكتوبر، بعد أن كانت لندن قد حددت يوم الأربعاء موعداً نهائياً لرحيلهم.

والجدير بالذكر أن هذه الخطوة، تأتي على خلفية الحادث الذي وقع في القنصلية العامة الصينية في مانشستر في 16 أكتوبر الماضي.

وذلك عندما نظم عشرات النشطاء احتجاجًا أمام مبنى القنصلية العامة الصينية في مانشستر.

وبحسب شرطة مانشستر فقد تم جر أحد المتظاهرين، الذين كانوا ينادون بإصلاحات ديمقراطية في جمهورية الصين الشعبية من قبل البعثة الدبلوماسية الصينية إلى أراضي القنصلية، حيث تم استخدام القوة ضده.

ووفقاً للقنصلية العامة الصينية في مانشستر، فإن الشاب المصاب حاول دخول أراضي القنصلية وانتزع ملابس أحد الموظفين الذين حاولوا طرده بعيداً عنه.

وعلى إثر ذلك الحادث تم استدعاء القائم بالأعمال في جمهورية الصين الشعبية في بريطانيا يانج شياو قوانج، إلى وزارة الخارجية البريطانية وإبلاغه بضرورة احترام الحق في التظاهر السلمي، وكذلك الامتثال للقوانين البريطانية.