جريدة الديار
الخميس 19 سبتمبر 2024 07:39 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي البحيرة :الكشف على ١٦٢٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية بقرية بويط بالرحمانية بوجود ١٠ عيادات طبية لن نوقف جبهتنا.. حسن نصر الله يفجر مفاجأة بشأن أجهزة بيجر نقيب الصحفيين: تعديلات جوهرية في ضوابط القيد وتقديم كشف حساب بنكي بمرتبات الزملاء موقف وحركة ميناء دمياط اليوم الخميس القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها 45 فردا تطور خطير.. قوات الاحتلال تهاجم بيروت ببالونات حرارية بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير ... محافظ الشرقية يُكرم أوائل المحافظة

بدء تلقى طلبات إضافة مواليد للبطاقة التموينية لهذه الحالات

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية ماتردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي مع بداية العام المقبل 2023.

وأكدت أنه لا صحة لإلغاء الدعم العيني للسلع التموينية وتحويله إلى دعم نقدي مع بداية العام المقبل 2023، مُشددةً على استمرار الدعم العيني للسلع التموينية كما هو دون أي تغيير في المنظومة، حيث يستمر صرف المقررات التموينية لكافة المستحقين من أصحاب البطاقات التموينية، وذلك بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم، والبالغ قيمتها 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مقيد بالبطاقة التموينية، مع منح المستفيد الحرية الكاملة في اختيار احتياجاته من بين قائمة السلع التي يتم ضخها شهريًا لمنافذ صرف السلع التموينية.

وأشارت إلى استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بقيمة تتراوح بين 100 إلى 300 جنيه للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023، والذي كان من المقرر أن ينتهي في فبراير 2023.

من جهة أخرى بدأت مكاتب التموين على مستوى الجمهورية، اليوم السبت تلقي طلبات إضافة المواليد الي البطاقات التموينية، الخاصة بخمس حالات فقط، وذلك وفقا للتوجيه الوزاري رقم 51 الصادر يوم الخميس الموافق 8 من ديسمبر الجاري، باستقبال طلبات إضافة المواليد بالمكاتب التموينية فقط.

الفئات المستحقة لإضافة المواليد

وحدد التوجيه الوزاري قبول طلبات اضافة المواليد للحالات الاتية فقط :

1/معاش تكافل وكرامة

2/معاش التضامن الاجتماعي

3/حاملي كارنيه الخدمات المتكاملة

4/أسر الشهداء.

5/ أبناء الأسر البديلة

شروط إضافة المواليد

واشترط التوجيه الوزاري رقم 51 الخاص بإضافة المواليد إلى البطاقة التموينية

- أن يزيد عمر المضاف عن أربع سنوات

-ان لا يزيد عدد أفراد البطاقة عن أربع أفراد بعد الإضافة

- تقديم المستندات المطلوبة.

-تقديم الطلب داخل مكاتب التموين

المستندات المطلوبة لإضافة المواليد

يجب على المواطن تقديم صورة من المستندات المطلوبة لمكتب التموين والأصل للاطلاع كالتالي

-صورة الرقم القومي لرب الأسرة

-صورة بطاقة التموين

- صورة بطاقة الرقم القومي او شهادات الميلاد لباقي أفراد البطاقة الحاليين

- صورة بطاقة الرقم القومي او شهادات الميلاد للأفراد المراد اضافتهم

- صورة من كارت معاش تكافل وكرامة , أو كارت الخدمات المتكاملة ، او كارت معاش التضامن الاجتماعي .

- مستند يثبت استشهاد الأب

-استمارة أداء الخدمة واقرار بيانات من مكتب التموين