جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:50 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

ألمانيا تكشف عقبة جديدة في طريق أوكرانيا للانضمام للناتو

الناتو و أوكرانيا
الناتو و أوكرانيا

أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت اليوم خلال تصريحاته لها، إن ألمانيا لا تستطيع أن تقرر بمفردها ما إذا كانت ستقبل انضمام أوكرانيا السريع إلى حلف الناتو.

حيث أفادت وزيرة الدفاع الألمانية بقولها "بالطبع، أوكرانيا حرة في اختيار التحالف الذي تكون فيه وتشعر بالحرية، لكن ألمانيا لا يمكنها اتخاذ القرار المناسب بشأن انضمام أوكرانيا بشكل مستقل دون التشاور مع حلفائها في الناتو".

وأضافت كريستين لامبرخت خلال تصريحاته، بقولها "جميع المناقشات بشأن طلب إجراء عاجل لانضمام أوكرانيا إلى الناتو، ستجرى في إطار 30 دولة عضو بالفعل".

والجدير بالذكر أن هذه التصريحات تأتي بعدما أعلن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، بأن بلاده ستتقدم بطلب للانضمام إلى الناتو بشكل عاجل وعلى وجه السرعة.

ويشار إلى أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، في تعليقه على بيان زيلينسكي، أكد أن موقف الكتلة الذي لم يتغير بشأن حق كل دولة في تحديد مسارها، وسياسة "الباب المفتوح"، لكنه شدد على أن الناتو سيركز جهوده على مساعدة كييف في الدفاع عن نفسها.

أما جيك سوليفان مساعد رئيس الولايات المتحدة لشئون الأمن القومي، فقد رد على تصريحات الرئيس الأوكراني، بقوله " إن طلب انضمام أوكرانيا إلى الناتو جاء في وقت غير مناسب".

ويذكر أن جاء ذلك بعدما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، بالتوقيع على اتفاقيات إنضمام جمهوريتي دونيتسك و لوغانسك و مقاطعتي خيرسون و زابوريجيا إلى روسيا، بعدما كشفت نتائج الاستفتاءات رغبة سكانهمم في ذلك.