جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 10:12 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور.

ارتفاع تكلفة بناء العقارات بمصر 40% منذ 2016

عقارات
عقارات

كشف أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، عن التحديات التي يواجهها القطاع العقاري منذ عام 2016 وحتى الآن.


وأكد خلال كلمته بفعاليات مؤتمر سيتي سكيب مصر، أن القطاع عدد من التحديات بدأت بتعويم الجنيه ثم رفع الدعم عن العقود ثم جائحة كورونا في 2020، وبعدها تأثر سلاسل الإمداد والتمويل والتكلفة، وأخيرًا تعويم الجنيه مرة أخرى، وهو ما رفع تكلفة العقار بنسبة 40%.


كما أشار إلى أن كل هذه الأمور أدت إلى تآكل هوامش أرباح الشركات العقارية خلال الـ4 سنوات الماضية، بالإضافة إلى تأخير التسليم في بعض الشركات.


ولفت إلى أن هناك منافسة قوية بين القطاع الخاص بالتزامن مع ظهور العديد من الشركات العقارية، حيث أصبح هناك قدرة أكثر على جذب الاستثمارات، والتي تخطت 500 مليون دولار العام الماضي.


وأفاد بأن هناك موجة جديدة قادمة من الإصلاح الاقتصادي ستؤثر بشكل مباشر على العقار وتصديره، مطالبًا الدولة بتوفير مناخ الاستثمار الملائم لجذب الاستثمارات.