جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:28 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بعد شهور من الحرب الروسية ..لا فائز و لا خاسر

خريطة أوكرانيا
خريطة أوكرانيا

بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على الحرب الروسية الأوكرانية ، لا أحد يمكنه أن يجزم أن هناك طرف فائز وآخر خاسر في طرفي النزاع ، الذي شغل العالم أجمع، وطالت آثاره أطراف العالم.

فكل من الطرفين أعلن عن أشياء لم تتحقق حتى الآن ، فقد أكدت موسكو مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا إلا بتحقيق أهدافها ، التي لم تتحقق حتى الآن ، كما أكدت كييف إنها ستتصدى للقوات الروسية و لن تترك جزء من أراضيها لروسيا، وهو ما لم يحدث أيضاً و لا مؤشرات على ذلك.

ووفقاً لتطورات الحرب الروسية الأوكرانية على الأرض ، فإن القوات الروسية سيطرت على لوغانسك و ماريوبول و خيرسون ، بجانب مدينة سيفيرودونيتسك، كما تقترب من إحكام السيطرة على خاركيف.

وبذلك فإن موسكو تعزز سيطرتها على المدن المؤدية إلى شبه جزيرة القرم ، التي سبق و سيطرت عليها منذ عام 2014.

إلا أنه في المقابل نجحت أوكرانيا في التصدي لأي هجوم روسي على العاصمة كييف ، حيث أنه بالرغم من الحرب المستمرة من 24 فبراير الماضي، مازالت كييف تشهد إستقراراً نسبياً حتى الآن.

لذا فإنه وفقاً لمفاهيم النصر و الهزيمة في الحروب ، فلا يوجد حتى الآن طرف منتصر وآخر تكبد الهزيمة في الحرب الروسية الأوكرانية.