جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

وزير الاقتصاد الألماني يحذر من إغلاق صناعات بسبب نقص الغاز

الاقتصاد الألماني
الاقتصاد الألماني

عبر وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك عن تحذيره، من أن بلاده ستتجه نحو نقص في احتياجاتها من الغاز إذا استمر انخفاض الإمدادات الروسية على نفس المنوال.

وذلك على وقع تصاعد التوتر بين روسيا والغرب، وسط أزمة الغاز والوقود جراء النزاع الروسي الأوكراني، كما كشف عن أنه سيتعين إغلاق بعض الصناعات إذا لم يكن هناك ما يكفي في الشتاء.

وذكر الوزير روبرت هابيك أن هناك احتمال لتقديم مزيد من الإعانة للشركات والأشخاص المتضررين من نقص الغاز، محذرا من أنه لن يتسنى امتصاص جميع التداعيات.

وهذا بحسب ما نقلت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم ، نقلاً عن وزير الإقتصاد الألماني روبرت هابيك.

وقد أفاد وزير الإقتصاد الألماني ، إن بلاده رفعت مستوى التأهب بشأن الغاز بعد تخفيض روسيا للإمدادات، وتابع بقوله أن الغاز أصبح سلعة نادرة الآن في ألمانيا.

هذا وستقوم ألمانيا بإتخاذ إجراءات طارئة لتأمين إمداداتها من الغاز في مواجهة انخفاض الكميات الروسية المسلّمة، بما في ذلك زيادة استخدام الفحم، وذلك بحسب ما أعلنت الحكومة الأحد الماضي.

والجدير بالذكر أن يأتي ذلك بعدما خفضت شركة غازبروم الروسية المملوكة للدولة، تدفق الغاز عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" عبر بحر البلطيق خلال الأيام الماضية.

ويشار إلى أن مسئول أوروبي، قال أمس إن 12 دولة في الاتحاد الأوروبي متضررة من قطع إمدادات الغاز الروسي، حيث أن إيطاليا أصبحت أحدث دولة من الدول الأوروبية تبلغ عن مزيد من النقص في إمدادات الغاز الروسي الواصل إليها.