جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

ضبط 30 طن لحوم ومصنعاتها ودواجن منتهية الصلاحية بالجيزة

تنفيذي محافظة الجيزة أثناء ضبطهم للحوم
تنفيذي محافظة الجيزة أثناء ضبطهم للحوم

تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط ٣٠ طن لحوم ومصنعات لحوم ولحوم مفرومة ودهون حيوانية وكبدة ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

وذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال الشهر الجاري على ثلاجات حفظ اللحوم ومحال جزارة وبيع المجمدات والمطاعم والسوبر ماركت قبل طرحها بالأسواق للمواطنين.

ومن جانبه أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات تأتي استكمالا للدور الرقابي الذي تنفذه محافظة الجيزة بالتعاون مع الجهات المعنية.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين ومواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.

بالإضافة إلى التصدي لأي مخالفة بكل حزم في إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا والحد من انتشاره وتحرير المحاضر اللازمة للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

ومن جانبه قال الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بانه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير عدد ٣٢ محضر حيال المخالفين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه تم تحصين عدد ٣٢٩٣٤ رأس ماشية ضمن الحملة القومية ضد حمي الوادي المتصدع وحمي القلاعية.

وفي نفس الإطار قامت محافظة الجيزة من خلال حي شمال بغلق وتشميع محل مجمدات بامتداد شارع البصراوي بعد ضبط ٦٠ كجم كبدة غير صالحه للاستخدام الآدمي وقد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.