جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:48 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

إنجاز جديد للإمارات ضمن مساعيها لإنتاج الكهرباء الصديقة للبيئة

محطات براكة للطاقة النووية
محطات براكة للطاقة النووية

كشف الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، عن بدء التشغيل التجاري للمحطة الثانية من محطات "براكة" للطاقة النووية في الإمارات.

حيث نشر ولي عهد أبوظبي عدد من الصور التي ترصد خطوات تشغيل المحطة، و ذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وقد علق عليه بقوله ، أن التشغيل التجاري يمثل خطوة جديدة في سعي الإمارات لتحقيق أهداف استراتيجية الحياد المناخي 2050، كما أضاف أيضا "نفخر بكفاءاتنا الإماراتية وسعداء بالخبرات العالمية التي شاركت في هذا الإنجاز".

ومن جانبه فقد أفادت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إن التشغيل التجاري لثاني محطات براكة للطاقة النووية السلمية بدأ بإضافة 1400 ميجاواط من الكهرباء لشبكة كهرباء الإمارات.

كما أوضحت المؤسسة خلال بيانها، أن "يصل مجموع ما تنتجه المحطتين الأولى والثانية في براكة إلى 2800 ميجاواط".

وعلى إثر ذلك فقد أكدت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز أمن الطاقة، بجانب دعم أهداف الاستدامة التي تعتمد على التوسع في استخدام مصادر الطاقة الخالية من الانبعاثات الكربونية.

والجدير بالذكر أن تستهدف الإمارات ، أنه بحلول عام 2025، ستنتج محطات براكة 85% من الكهرباء الصديقة للبيئة في إمارة أبوظبي.

وبذلك ستكون أكبر مساهم في خفض البصمة الكربونية للإمارة بنسبة 50%.

ويذكر أن المحطة الأولى تم البدء في تشغيلها التجاري في أبريل 2021،وذلك في إطار مساعي الإمارات لتحقيق الإنجازات الاستثنائية خلال مسيرتها الرامية لتكريس مكانة البلاد بالطاقة الصديقة للبيئة.

والجدير بالذكر أن تمثل تجربة محطات براكة للطاقة النووية

السلمية في الإمارات ، قصة نجاح إيجابية من خلال التعاون المثمر والعمل الجماعي مع العديد من المنظمات والجهات المختلفة.

حيث تعاون مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مع كافة الشركاء والجهات المعنية، من أجل تطوير برنامج نووي سلمي عالمي المستوى تفخر به الإمارات.

ويشار إلى أن تقع محطة براكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة في إمارة أبوظبي، وتطل على الخليج العربي وتبعد نحو 53 كيلومترًا إلى الجنوب الغربي من مدينة الرويس.

وقد بدأت الأعمال الإنشائية بالمحطة في يوليو 2012، وذلك بعد الحصول على الرخصة الإنشائية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، وشهادة عدم الممانعة من هيئة البيئة في أبوظبي.