جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:32 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

سر زيارة الرئيس السوري للإمارات

الشيخ محمد بن زايد و الرئيس بشار الأسد
الشيخ محمد بن زايد و الرئيس بشار الأسد

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن هدف زيارة الرئيس السوري بشار الأسد للإمارات أمس.

وجاء ذلك من خلال المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات أنور قرقاش، الذي تحدث عن أهداف زيارة الرئيس السوري بشار الأسد إلى الإمارات، ولقائه خلالها بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد.

حيث أوضح إن "زيارة الرئيس السوري بشار الأسد، تنطلق من توجه الإمارات الرامي إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري".

وتابع بقوله إن ذلك يأتي من "قناعة إماراتية بضرورة التواصل السياسي والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم".

كما أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات ، أن "الإمارات مستمرة في انتهاج سياسة واقعية تجاه خفض التوترات، وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة".

وخلال تعليقه ، أفاد قرقاش أن "الظروف الإقليمية المعقدة تستوجب تبني منهجاً عملياً ومنطقياً ،لا يقبل تهميش الجهود العربية الساعية لمواجهة التحديات وتجنب شرور الأزمات والفتن".

والجدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، زار أمس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتقى بـ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء في الإمارات.

كما ألتقي بالشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها، منذ إندلاع الأزمة السورية قبل عشرة سنوات.

ويذكر أن زيارة الرئيس السوري للإمارات، جاءت بعد فترة قصيرة من زيارة الشيخ محمد بن راشد لزيارة جناح سوريا في إكسبو دبي، وإشادته بالجناح السوري ، كما عبر عن امتنانه لدور سوريا على المستوى العربي.

والجدير بالذكر أن خلال الفترة الماضية أيضا ، قام وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة سوريا، و ذلك في زيارة رسمية كانت بمثابة توطيد العلاقات بين الإمارات و سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع مساعي عربية قوية من أجل عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وهذا بعد الدعوة التي أطلقتها الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، المقرر أن تستضيف بلاده القمة العربية المقبلة.