جريدة الديار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:26 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
امن القاهرة يكشف ملابسات مقتل شخص ويضبط المتهمين وزير التعليم يلتقي مديري المدارس من ٩ محافظات لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد المحافظ: تم وضع خطة متكاملة لصناعة هوية بصرية لمحافظة الدقهلية من خلال تطوير كافة الشوارع والميادين بمدن المحافظه لمسات ومواقف انسانية واجتماعية لمحافظ الشرقية بعزاء في وفاة والد رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية حبس 3 عاطلين لحيازتهم أسلحة نارية ب15 مايو حبس عاطل، 4 أيام علي ذمة التحقيقات بمنطقة الجمالية ضبط وإحضار كروان مشاكل لتنفيذ حكم حبسه سنة مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث على الطريق الدائري الأوسطى صور الأقمار الصناعية تكشف ما يفعله الاحتلال في محور فيلادلفيا 30٪ لتخفيف الأعباء على المواطنين ... فتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية وزيرة التنمية المحلية تعقد اجتماعا لمناقشة ملف التصالح على مخالفات البناء

إحالة 3 متهمين للمحاكمة الجنائية في قضية بلطجة بدار السلام

متهمين
متهمين

بعد سنوات اعتاد خلالها أهالي منطقة دار السلام الشعبية على فرض السيطرة وممارسة أعمال البلطجة من قبل 3 أشقياء.

وجاءت الأقدار لكي تنقذ المواطنين من ذلك المشهد العبثي الذي كان يتكرر بشكل شبه يومي، دون أن يقبل أحد السكان بالإبلاغ عن جرمهم خشية بطشهم، فالمتهمون الثلاثة قاموا بإرهاب المحيطين للحصول على مبالغ مالية "إتاوات" بدون وجه حق، إلا أن امتناع أحد المواطنين عن الدفع ومواجهة البلطجة دفعهم لقتله.

لم يتوقع المجني عليه "محمد رمضان" أن المتهمين سينفذون تهديدهم، حيث قرر الأشقياء الثلاثة أن يواجهوا رفضه دفع "الإتاوة" بقوة السلاح فتوجهوا نحوه أثناء تواجده بصحبه أخيه وبحوزتهم سلاح ناري "فرد خرطوش" وسلاح أبيض "مطواة وكذلك" وحدثت مشادة كلامية بينهم على إثرها أصابه أحدهم بطعنة نافذة "بالمطواة" في الفخذ الأيسر أودت بحياته وتوجهوا نحو شقيقه الأكبر وكالوا له بضربتين بالسلاح أبيض "كذلك" تسببت له في إصابات بالغة.وبإبلاغ قسم شرطة دار السلام انتقلت قوة من مباحث القسم للوقوف على أسباب المشاجرة وضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة وتحرر المحضر اللازم  للنيابة المختصة التي تولت التحقيق. 

وأمرت النيابة العامة بإحالة 3 متهمين (انس. ش. إ - 39 سنة - ميكانيكي سيارات، وشقيقه الحسيني - 47 سنة - حداد، ومسعود. أ. ب - 29 سنة - استورجي) للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بارتكاب جريمة قتل واستعراض قوة وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص.