جريدة الديار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:05 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين كشف غموض جريمة قتل طفلة بالبحيرة.. تفصيل إستمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ الدقهلية يعلن عن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف بمدينة بلقاس وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقى برؤساء الجمعيات المشتركة تعليم البحيرة بالتنسيق مع المنطقة الروتارية تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين من أبناء المحافظة المحافظ يتفقد أعمال رفع كفاءة كوبري المشاه أمام شارع المدير من نظافة ودهانات مبادرة ”أبدا بنفسك” محافظ البحيرة تشهد توزيع عدد 55 سماعة طبية على أبنائنا من الصم وضعاف السمع نصر الله: حوادث تفجيرات اللاسلكية لم تمس نظام القيادة أو الحضور بالجبهات نصر الله: نحتفظ لأنفسنا بحق الرد على إسرائيل في الزمان والمكان المناسبين ورشة إخراج لـ علي بدر خان على هامش الإسكندرية السينمائي

الإمارات تحقق إنجاز عربي جديد بإنتاج أول ميجاوات من الطاقة النووية

محطات براكة للطاقة النووية السلمية
محطات براكة للطاقة النووية السلمية

وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم ، لحلم طال انتظاره من قبل قادة الإمارات وشعبها الشقيق ، حيث نجحت الإمارات اليوم في إنتاج أول ميجاوات من أول محطة نووية عربية. 

وقد أعلنت دولة الإمارات اليوم ، إنها بدأت أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية في الإمارات، التشغيل التجاري والإنتاج.

و تجدر الإشارة إلى أن المحطة التي دخلت مرحلة إنتاج الطاقة،  تقع في منطقة الظفرة في أبوظبي ، و تأتي هذه الخطوة في إطار مساعي الإمارات لتنويع مصادر الطاقة لديها.

و من جانبه ، علق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، علي هذه المناسبة، بقوله "محطة تاريخية دخلتها دولة الإمارات اليوم.. جهد 10 أعوام.. و2000 مهندس وشاب إماراتي.. و80 شريكا دوليا.. ورؤية قائد أدخل الإمارات مرحلة تنموية غير مسبوقة.. أول ميجاوات من أول محطة نووية عربية يدخل شبكتنا الكهربائية.. مبروك شعب الإمارات.. مبروك لأخي محمد بن زايد" ، و ذلك عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر. 

كما أوضح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، من خلال تدوينة له عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" ، قائلا "بفضل الله، تتواصل إنجازاتنا في الوقت الذي نحتفي فيه بالعام الخمسين.. اليوم تبدأ أولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية التشغيل التجاري.. إنجاز عربي تاريخي، نثمن دور شباب الوطن الذين يقودون مستقبل الإمارات في القطاعات الحيوية".

و الجدير بالذكر أن في يوليو الماضي، كشفت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ، عن إنها أنهت مرحلة الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية ،و سيتم الانتقال إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية والاختبارات الرئيسة لأنظمة المحطة.