الإثنين , نوفمبر 19 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / سياسيون : حادث المنيا يستهدف ضرب الوحدة الوطنية ومرتكبيه ليس لهم علاقة بالدين الاسلامي

سياسيون : حادث المنيا يستهدف ضرب الوحدة الوطنية ومرتكبيه ليس لهم علاقة بالدين الاسلامي

 

 

تقرير : هند العربي _ شريف عبدالعليم

 

تعرضت حافلة أقباط لهجوم بالقرب من دير الأنبا صموئيل بمحافظة المنيا، مما أسفر عن استشهاد ٧ وإصابة ١٤ آخرين ” الديار ” تستعرض آراء السياسيون والخبراء حول هذا الحادث.

 

قال ناجى الشهابى، رئيس حزب الجيل،  انه حادث ارهابى يستهدف ضرب الوحدة الوطنية ويؤكد أن مرتكبيه لا علاقة لهم بالدين الإسلامى الحنيف وان معركتنا ضد الارهاب معركة طويلة وممتدة عبر اراضى الوطن كله .

 

وتابع “لشهابى” ان مخططى العمل الارهابى الاسود اختاروا هدفهم هذه المرة لضرب الرسالة التى اطلقها الرئيس السيسى وهو يجوب شرم الشيخ بالدراجة لجذب السياحة وبان مصر بلد الأمن  والآمان وللفت الانتباه عن منتدى الشباب العالمى الثانى.

 

وأكد الشهابى ان المعركة مع   ‏الارهاب الاسود الذى طل برأسه اليوم على اتوبيس رحلات  متجه لدير الانبا صموئيل حاصدا وروحا بريئة طاهرة هى معركة الوطن كله مسلمينه واقباطه ،جيش وشرطة وعلينا أن نتسلح بالوحدة والوعى.

 

وتابع رئيس حزب الجيل ان هذا الحادث الاجرامى البشع لن يكون الأخير فمخططى الإرهاب فى عواصم الإرهاب الإقليمية والأجنبية يريدون إيقاف عجلة مصر نحو البناء والتنمية وأحداث فوضى لن تتحقق بإذن الله فمصر كما يقول التاريخ عصية على الكسر وستنتصر وطالب الشهابى بمزيد من اليقظة الامنية فى الايام المقبلة.

” مصر ستظل أمنة ”

 

وتابع النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة سمالوط ، شمال المنيا ، وأن مصر ستظل أمنه قوية رغم أنف الخائنين وان ما حدث لم ولن ينال من وحده وقوة وعزيمة  المصريين يؤكد وحده مصر خلف الرئيس.

وان الحادث الإجرامي الجبان ، الذي نفذته عناصر إرهابية عصر يوم الجمعة ،  بعد فتح الرصاص من قبل الارهابيين على حافلة تقل أقباطا كانوا راجعين من زيارة لدير “الأنبا صموئيل” غرب مركز مغاغة  بمحافظة المنيا، والذى أسفر  عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 7 آخرين. دليل قاطع على إفلاس الإرهابيين الذين استخدموا الدروب الصحراوية لقتل أبرياء راجعين من الصلاه والدعاء لمصر

 

واضاف ” أبو طالب  ” بان هذا الاستهداف الذى يأتي في توقيت كل العالم ينظر فيه إلى مصر وبالتزامن مع فاعليات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ ، واقتراب احتفالات المسلمين والمسحيين بالمولد النبوي الشريف، وميلاد السيد المسيح، فهذا الحادث يعتبر خسيس مؤكداً  بسرعة الرد الرادع والقصاص العادل على مرتكبي الحادث، والذي يأتى في إطار خطة الدولة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه بشكل كامل.

 

وتقدم “ابوطالب” بخالص التعازي لاهالي الشهداء داعيا الله بالشفاء العاجل للمصابين.

” جهات خارجية ”

 

وصرح ياسر فراويلة، الباحث السياسي، ندين العمل الارهابى الذى تعرض له  باص الرحلات المتوجه لدير الانبا صمويل وفى ظنى هذا رد ارهابى موجه من جهات خارجيه ولااستبعد اسرائيل ردا على موقف الحكومه الصلب من اقتحام دير السلطان فى القدس.

 

وأضاف ” فراويلة ” فان عملا كهذا موجه بالاساس لشعبيه الرئيس وتحدى مباشر لقوة قبضته علي الوضع وحربه ضد الارهاب.

” حرمة الدماء ”

 

وقال أيمن محفوظ، المحامي بالاستئناف العالي، لاشك ان الدماء لها حرمه بالفطرة الإنسانية وتحرم كل الشرائع والقوانين والأعراف حرمه الدماء ولاسيما بالطبع الدين الاسلامي الذي يحرص علي حق الإنسان في الحياه حق اصيل للنبات وان كانت ستقوم القيامه وان الحفاظ علي حياه الحيوان ثمنه الجنه اما الارهابين اصحاب الفكر الضال من يقتلون علي الهوية المتمسحين بالاسلام وهو منهم براء يقتلون للاهداف تحقيق غايتهم في الملك وحب الشهوات في الحياه الدنيا وباعوا الاخره لان من المستحيل ان يكونوا مقتنعين بان رب الاسلام الرحيم ونبيه المصطفي الكريم يامرون بقتل الاطفال والنساء لمجرد انهم مسحيين وان كانت تلك رغبه الاله الم يكن الاله القادر علي تلك المهمه وهل خلقنا الله لنقتل الغير بلاسبب سوي انهم مختلفين عنا.

 

وأشار ” محفوظ ” انما الارهابين هم قتله ماجورين هدفهم المكسب السياسي وليس لهم من الدين في شئ واخيرا قد نبهنا دوما للمحافظ ومدير أمن المنيا كثيرا ان المنيا اصبحت معقب للارهابين الذين لم يجدوا غير شركاء الوطن المسحيين الاكبش فداء للاحراج الدوله المصريه التي تعاملت بقدر من البساطه مع الموضوع ولذلك تقدمت ببلاغ رسمي ضد. محافظ المنيا ومدير الامن للاخلالهما بمهام وظيفتهم وطلب عزلهم من وظيفتهم لمحاكمه علنيه ويتم اتخاذ اجراءت  مشدده ضد الارهابين وكلنا مع الدوله في ضرب الارهاب بيد من حديد.

 

شاهد أيضاً

الديار تخترق عالم “الإنترنت المظلم”: أسهل طريق لتسلل الإرهابيين ومرتع لشتى أنواع الجرائم

جمال عبد المنعم شبكة الانترنت هو ابتكار شغل العالم بأثره ولا شك أنه سيطر سيطرة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *