جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:45 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

28 نوع من النباتات النادرة بسانت كاترين لعلاج الامراض

صور
صور

تحدث الدليل البدوى إبن قبيلة الجبالية بسانت كاترين محمد فتيح فى حديثه اليوم عن أنواع نادرة الوجود في مدينة سانت كاترين تنمو على مياه الأمطار .

فقال فيتح مـن المعـروف أن مدينـة سانـت كاتريـن مـن المـدن الصحـراوية التـي تعانـي مـن ظـروف مناخيـة قاسية مـن حيـث التـذبذب فـي كميـة المطـر ولذلـك السبـب تفتقـر المدينة للنشـاط الزاعـي .

ما عـدا بعـض الاشجار التـي لا تحتـاج الي كمـية كبيـرة من الميـاه مثل اشجـار الزيتـون واشجـار اللـوز التي تشتهر بها المدينة إلى جانب اشجار الفاكهة مثل المشمش والتين والعنب والتفاح ولكن باعدد قليله جدا.

وتابع فتيح حديثه علـى الرغم من قله النشاط الزراعي إلا أن مدينة سانت كاترين تشتهر بالنباتات الطبيعية التي تنموا من تلقاء نفسها اعتمداً علي مياه الأمطار فمـدينك سانـت كاتريـن تحتـوى علـى اكثر مـن 22 من 28 نوعا مـن الفصائـل الفريـدة فـى العالـم والموجـودة فـى سينـاء مثـل السمـو والحبـك والقيصـوم والزعتـر والشيـح والعجـرم والبعيثـران والطـرفة والسكـران وغيـرها الكثيـر من النباتات الطبيـة والنباتـات السامـة.

وآشار فتيح نجد أن هذه النباتات تدخـل فـي الاستخدام الطـبي وقـد ثبـت فاعليتهـا فـي الشفاء مـن العديـد من الامـراض.

وهناك الكثير من زوار مدينة سانت كاترين ياتون بشكل مستمر لطبيب البادية لإستشارته في كثيرا من الأوجاع ويتم إعطائهم العشب المناسب لذلك .

الديار | حملة تعقيم وتنظيف مساجد شرم الشيخ

محمود عبدالغفار_حسام حسن_عمرو جمال_مصر والدنمارك كرة يد_برشلونة_ليفربول وتوتنهام_مسلسل لؤلؤ الحلقه 25_مروة محمد_مباراة مصر والدنمارك_سمية الخشاب