جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 03:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خطيب بكفرالشيخ : تحية احترام وتقدير لكل طبيب أتقن عمله واحتسب عند الله اجره 

الشيخ الدكتور
الشيخ الدكتور

قال الشيخ الدكتور "فرحات عبدالسلام"، وإمام وخطيب المسجد الكبير بمدينة الحامول بكفرالشيخ,الحمد لله رب العالمين وأشهد أن لا إله الا الله ولي الصالحين، وأشهد أن سيدنا وحبيبنا محمدا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد... فإن الله سبحانه وتعالى أوكل إلينا مهمة عظيمة، وهي عمارة الأرض، قال عز وجل: ( هو أنشأكم من الأرض واستعمركم فيها) ولن نتمكن من أداء مهمتنا إلا بالإيمان والعمل، وقد تحدثنا سابقا عن الإيمان وأثره على الفرد والمجتمع، والآن نقف وقفة سريعة مع إتقان العمل. لقد حث الإسلام على إتقان العمل وليس مجرد العمل، فالعاملون كثر والمتقنون قلة، وأخبرنا بأن هذا الأمر دين وسنحاسب عليه؛ وذلك في قول الله تعالى:( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) ولم يقف عند هذا الحد بل أتمها بقوله: ( ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون).

وأضاف الشيخ الدكتور "فرحات عبدالسلام"، المجتمع لا غنى له عن الصانع وصاحب الحرفة والعامل المتقن؛ فمن للبناء والتشييد والتعمير ومن للحياكة والسباكة والكهرباء ومن للطب والهندسة والتدريس وغيرها من المهن الشريفة، ولكن المجتمع لا يريد صاحب السبع صنايع، إنما يريد صاحب صنعة واحدة اتقنها وأحسنها؛ لقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم: ( ان الله كتب الإحسان على كل شئ) وقوله: ( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه).

وأشار الدكتور "فرحات عبدالسلام"، إلى ان لا ننسى أن وقت الشدائد والأزمات يفرز ويبين الغث والثمين، فتحية احترام وتقدير لكل طبيب أتقن عمله واحتسب عند الله أجره، وكذا كل ممرض وممرضة وكل عامل وعاملة، جزى الله الجميع خيرا وشفى الله مرضانا، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث فاشف يا رب كل مريض وأرفع عنا الوباء اللهم امين.

شاب مريض سرطان بكفرالشيخ يشعل فيس بوك: وصيتي اندفن بالنهار بلاش في الليل بخاف من الضلمه

نجلاء بدر-كوريا الشمالية-مسلسل لؤلؤ مى عمر الحلقة 10-قرعة دورى ابطال افريقيا 2021-برشلونة-سما المصرى-اخبار امريكا-مصطفى محمد-بلريس سان جيرمان-ايلون ماسك-البرازيل