جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 05:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

كيف إستقبل فناني كاريكاتير الديار العام الجديد 2021؟

كاريكاتير حسن أحمد
كاريكاتير حسن أحمد

حرص فنانى الكاريكاتيرعلى إستقبال العام الجديد 2021 بريشة ساخرة، وخاصة مع إستمرار أزمة كورونا، حيث تنوعت الأفكار بين الفنانين بشكل ملحوظ، وتواردت أيضاً بين بعضهم، لذلك رصد لكم موقع الديار تصورات الفنانين بشأن العام الجديد.

حيث تفاعلت ريشة الفنان حسن أحمد مع أحداث العام الجديد 2021 بطريقة دس السم فى العسل، وذلك برسم شراسة وباء كورونا أمام اللقاح، مهنئًا الجمهور بالعام الجديد.

فيما رصدت ريشة الفنانة نجلاء فوزي ظهور لقاح كورونا مع بابا نويل قائلا لهذا الوباء اللعين: " هتوحشنا"، وفى كاريكاتير آخر لها صورت السلالة الجديدة لكورونا وهى تخرج من البيضه حيث تولد من جديد فى حين أن بابا نويل يقول لها: " هابى نيو يير"، كما تفاعلت ايضًا مع الفقراء فى احتفالات رأس السنه حيث يقول مواطن فقير لبابا نويل: " مش عاوز هدايا.. انا عاوز حقى ناشف".

أما عن الفنانة خفيفة الظل مروة الجلاد فهى صورت فيروس كورونا وهو يلتقط صورة "سيلفى" مع العام الجديد 2021، فى إشارة منها إلى أن هذ الوباء مستمر حتى العام الجديد.

فيما تناول الفنان البحرينى على خليل العام الجديد فى ظل جائحة كورونا بتصور ان الأزمة تتفاقم فى عام 2021 حيث ظظهور السلالة الجديدة لكورونا، وعبر ايضًا فى كاريكاتير آخر عن وجود اللقاح والفيروس فى العام الجديد.

وحرص ايضًا الفنان صفوت المنقبادي على وضع رساله بالكاريكاتير وذلك بالإلتزام بالاجراءات الاحترازية أثناء الاحتفال بالعام الجديد، وهناك كاريكاتير آخر يوضح فيه الفنان أنه عام لقاح كورونا فى وجود سلالة جديدة أكثر شراسة.

فيما حرص الفنان هانى عبد الجواد على نشر رسومات للتوعية بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية فى احتفالات العام الجديد 2021 ومنها إرتداء الكمامة، والتباعد الإجتماعى، وغسل اليدين وغيرها.

فيما تناولت ريشة الفنان محمود حسين بطريقته الساخرة وداع 2020 بتصور مواطن يرميها بال"قلة" لما فيها من متاعب كثيره جراء أزمة كورونا، وفى كاريكاتير آخر يرصد حزن بابا نويل من ان لا أحد يسأله عامل ايه؟، وعبر أيضا فى كاريكاتير آخر عن توقعات العام الجديد للابراج التى احدثت ضجة الفترة الأخيره لما فيها من مبالغه.

كيف إستقبل فناني كاريكاتير الديار العام الجديد 2021؟