جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قصر عائشة فهمي تحفة معمارية ومقصد سياحي عالمي

قصر عائشة فهمي
قصر عائشة فهمي

قصر عائشة فهمي تحفة معمارية تزين منطقة الزمالك بمحافظة القاهرة، وأحد من أجمل المزارات السياحية على وجه الإطلاق،لما يتميز به القصر من قيمته الأثرية والثقافية في آنٍ واحد؛ويضم اللوحات النادرة المميزة حتى أصبح مقصدًا سياحيًا لجميع دول العالم.

متحف أمير الشعراء أحمد شوقي علي كورنيش النيل يضم مقتنيات نادرة

مميزات قصر عائشة فهمي

والتنزه بين جنبات القصر فسحة غير مكلفة لعائلتك، حيث تأخذك مقتنياته لعالم يجمع بين الفنون والحضارة المصرية ويتميز بإطلالة ساحرة تجذبك من أول دخولك من باب القصر، وتنتشر اللوحات الفنية القديمة علي جدران حوائطه والتي تشعرك كأنك في حضرة الدولة الفاطمية أو الرومان حيث تتجسد حضارتهم التي يأتي إليها السائحون والزوار من جميع البلاد ليتعرفون عليها، لذلك برصد أبرز التحف واللوحات بداخله من خلال جولة ميدانية للتعرف على أبرز معالمه.

نبذة تاريخية عن القصر

في عام 1907 تم بناء قصر عائشة فهمي على يد المصمم المهندس الإيطالي أنطونيو لاشاك عندما قرر علي فهمي باشا "والد عائشة" كبير ياوران الملك فؤاد الأول بناء قصر لعائلته على الطراز الكلاسيكي،وبعد وفاته قررت عائشة أن تمتلك القصر بمفردها وقامت بشرائه من أخواتها وتزوجت فيه الفنان الكبير يوسف وهبي وعاش معها فيه حتى توفيت عام 1962 .

سعر التذكرة

دخول القصر بدون إي رسوم فالدخول مجانا و مواعيد القصر من ساعة 9 صباحا حتى 9 مساءا .

معارض فنية

أصبح القصر معرضا لعرض أجمل المعارض الفنية حول العالم بعد ضمه إلى الفنون والآداب وقطاع الفنون التشكيلية التابعة لوزارة الثقافة.

موقع القصر

أجمل ما يميز القصر هو موقعه الذي يطل على النيل في منطقة الزمالك، و يعتبر تحفة معمارية بسبب طرازه الكلاسيكي الفريد.