الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / تـوك شــو / طارق الشناوى يكشف احلام “نور الشريف”الذى لم يستطع تحقيقها

طارق الشناوى يكشف احلام “نور الشريف”الذى لم يستطع تحقيقها

كتبت : هندالعربي

 

أكد الناقد السينمائى طارق الشناوى ان الفنان الراحل نور الشريف كان فنان مرن يسهل التعامل معه، كما انه كان حرفي وموهوب ويقراء بشكل جيد.

 

واضاف “الشناوى” فى تصريحات خاصة لبرنامج”8 الصبح” بمناسبة الذكرى الثالثة لرحيل نور الشريف، ان نور الشريف كان من نفس جيل أحمد ذكي، وكان دائما يقول اذا كنت انا اساوى 10/7 فان الفنان الرحل أحمد ذكى كان يساوى 10/10 فى الاداء.

 

كما اكد ان “نور الشريف” كان ذو عقل يدير الموهبة، خاصة فى اختيارتة فى الافلام التجارية، حيث قدم فيلم طلهيب الانتقام” مع الشحات مبروك وحقق من خلاله نجاح كبير وايرادات عالية.

 

كما ان نور الشريف كان لا ينظر على الاطلاق الى الاجر او ترتيب الاسماء على الافيش كما يحدث الان.

 

وكان من ضمن احلامه الذى لم يستطيع ان يحققها مع الاسف هو عمل فيلم روائى عن المخرج الراحل عاطف الطيب نظرا للصداقة الطويلة الذى جمعت بينهم ، بالاضافة الى عمله عدد كبير من الاعمال معه.

 

كما كان يحلم ايضا بتقديم شخصية الزعيم جمال عبد الناصر.

 

واضاف”الشناوى” ان نور الشريف قد تعرض لهجوم شديد بعد تصويره فيلم”ناجى العلى” الذى عرض فى مهرجان القاهرة السينمائى عام 1992 ، وذلك بسبب ان ناجى العلى كان له كاريكاتير شهير ضد الرئيس الراحل انور السادات، وقد تم استبعاد الفيلم من المشاركة بعد ذلك فى “المهرجان القومى للسينما”، كما اكد ان الهجوم وصل الى حد المقاطعة لنور الشريف وزوجتة بوسي ، وهو هجوم لم يتوقع نور الشريف ان يكون بمثل هذة الشراسة.

شاهد أيضاً

وزير المالية: لاصحة لإصدارعملات معدنية فئة 5 جنيه

كتب: شريف عبدالعليم    قال الدكتور محمد معيط،وزير المالية، إن العملات النقدية أفضل من من ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *