جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 01:15 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

نبذة عن الكاتب جمال الغيطاني من كتاب ”خلوة الغلبان“

جمال الغيطاني
جمال الغيطاني

نشرت دار الشروق مقتطفات من كتاب " خلوة الغلبان " للمؤلف إبراهيم أصلان

من بين السطور :

عندما أكون وجمال الغيطاني في أوربا نقضي وقتا طيبا.

أسلمه كل شيء؛ جواز سفري وتذاكر الطائرات والقطارات وبرنامج الرحلة كاملا وأنسى كل شيء. هو دقيق جدّا ويقظ إلى الدرجة التي أتصور معها أنني بدونه قد أضيع.

على معرفة بمعظم البلاد التي ندعى إليها وخصوصا العاصمة الفرنسية (باريس)، وهو محب للطعام الجيد ويعرف أماكنه، وأنا أستغرب معرفته بهذه الأماكن فعلا.

أيـّا كان البلد الذي نكون فيه لا بد أن يدعوني على نفقته إلى وجبة خارج السياق.

وفي (سانت إتيان) غادرنا الفندق مساء ورحنا نجوب المدينة على أقدامنا طولا وعرضا بحثا عن مطعم معين أكل فيه قبل عشر سنوات، ويريد أن يدعوني إليه. في مثل هذه الحالات أشاركه البحث بمنتهى الهمة وأنا على ثقة من أننا لن نجد شيئا، وتكون المفاجأة أننا نجد المطعم، والأغرب أنه يعرف، بعد الأكل، كيف نعود إلى الفندق.

واقرأ كتاب " الجنوبي " على تطبيق اقرألي