جريدة الديار
السبت 21 سبتمبر 2024 08:17 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
في أول يوم دراسي.. إحالة 3 مديرين مدارس للتحقيق بقنا حبس المتهم بقتل زوجته وعشيقها في المرج تفاصيل وفاة نجل المطرب إسماعيل الليثي ” سقط من الدور العاشر” النيابة تطلب تحريات عن مصرع طفل سقط من مرجيحة بالنزهة جونسون آند جونسون.. إفلاس ثالث وسط 62 ألف قضية بسبب سرطان المبيض محافظ البحيرة تضع حجر الأساس لأول مدرسة للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بدمنهور بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه ”ناصر” يتابع انتظام العملية التعليمية بالدقهلية .. أول أيام الدراسة المحافظ يأمر برفع كفاءة الطريق الدائرى بالمنصورة بحملة نظافة مكبرة لرفع القمامة ومخلفات الهدم وزراعة الأشجار محافظ الشرقية يلتقي رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة التنمية المحلية تتابع جهود الدقهلية ودمياط لإطلاق فعاليات مبادرة ”بداية جديده لبناء الإنسان” الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت إلى 37 شهيدا برلمانية بأسوان: وفاة 7 أشخاص بالنزلات المعوية والإصابات تتراجع

سحر الموجي تدرب السيدات في ورشة ”سيشت” على كتابة القصة القصيرة

سحر الموجي
سحر الموجي

سحر الموجي تدرب السيدات في ورشة "سيشت" على كتابة القصة القصيرة تتناول الورشة خلال 6 لقاءات عن بُعد، عدد من الموضوعات منها: - كيف نحول المادة الخام للحياة اليومية إلى نص أدبي؟ - ما هي الخصائص التي تميز النصوص الأدبية من ناحية والفضفضة الشخصية أو الخواطر التي نشارك بها في وسائط التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى.

تسعى الورشة إلى استكشاف السؤالين السابقين من خلال: - كتابة نصوص يقرأها ويحلل عناصرها كاتبات المجموعة وميسرة الورشة.

- قراءة وتحليل نماذج من القصة القصيرة لكتاب من مصر وبلدان أخرى. الورشة مخصصة للسيدات فقط وبدأت يوم السبت 6 يونيو 2020 من خلال تطبيق زووم وتستمر لمدة 6 لقاءات.

عن سحر الموجي: روائية حازت روايتها الأخيرة ”مسك التل“ (دار الشروق) على جائزة ساويرس للرواية 2019، ولها أيضا ”نون“ (دار الشروق) والحاصلة على جائزة ”كفافيس“ 2007 و“دارية“ ( دار الشروق) 1999.

تدرس الشعر والدراسات الأمريكية في قسم اللغة الإنجليزية كلية الآداب جامعة القاهرة. مدربة سيكودراما، ومدربة كتابة إبداعية بدأت ورشة ”سيشت“ (ربة الكتابة في مصر القديمة) عام 2012.

واقرأ. . رواية ”وكالة عطية” مأوى المهمشين والصعاليك والأشقياء في المدينة