جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:06 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة التضامن توجه فريق التدخل السريع لإنقاذ شاب عشريني بلا مأوى

إنقاذ شاب عشريني بلا مأوى
إنقاذ شاب عشريني بلا مأوى

وجهت نيفين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعي فريق التدخل السريع المركزي لإنقاذ شاب في العشرينات بلا مأوى وذلك بناء على الشكوى الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ، والتي قد تم رصدها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي " فيس بوك ".

وتوجه أعضاء الفريق لمكان تواجد الشاب وتبين أنه يدعى «م .أ .م » ويبلغ من العمرّ20 عام وهو من مواليد محافظة الجيزة ولا يوجد معه أي اوراق ثبوتية، وقد أصبح بلا مأوى بعد أن استولى أخوته على شقته وهو بالشارع منذ عدة أشهر .

قام الفريق باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المستجد وتم قياس حرارة الشاب وتعقيمه.

إقرأ أيضا .. محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالة الجارية بالمنطقة المجاورة لنادي الشمس

نسّق الفريق مع المسئولين بمنظومه الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء لإجراء تحليل فيروس كورونا المستجد بإحدى المستشفيات الحكومية بعد أن نجح الفريق بإقناعه بالانتقال والإقامة بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية ليتلقى كافة أوجه الرعاية اللازمة ، وعليه تم استقبل الشاب بإحدى دور الرعاية بالهرم ليبدأ مرحله تأهيله وإعادته للمجتمع مرة أخرى .

هذا ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والاشخاص فاقدي الرعاية والمأوى على الخط الساخن ١٦٤٣٩ وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء ١٦٥٢٨ وعلى صفحات التواصل الاجتماعي لوزارة التضامن الاجتماعي .