جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:07 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

”لقاء البرهان والسيسي في القاهرة اليوم : تحالف لتحقيق الاستقرار في السودان

يغادر رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، إلى القاهرة اليوم لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث من المقرر أن يتناول اللقاء أحدث التطورات في الساحة السودانية على الصعيدين الميداني والإنساني. يبرز في جدول الأعمال أيضًا أزمة اللاجئين والنازحين السودانيين في مصر والجهود المبذولة لتخفيف معاناتهم.

تحقيق الهدوء والاستقرار:

من المتوقع أن يتناول اللقاء جهود وقف إطلاق النار وتحقيق هدنة بين الأطراف المتصارعة في السودان، بالإضافة إلى السماح بتنفيذ عمليات الإغاثة الإنسانية. تسعى القاهرة، بمبادرتها الإقليمية والدولية، إلى دعم الجهود الرامية لاستعادة الأمن والاستقرار في السودان ومواجهة التحديات الإنسانية الملحة.

دور مصر في المساعي الإقليمية والدولية:

يأتي هذا اللقاء في سياق الجهود المصرية الرامية للتوسط والوساطة في حل الصراعات الإقليمية، وخاصة في السودان. تعتبر مصر قوة إقليمية مؤثرة وشريك استراتيجي في تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة الإفريقية، ومن المتوقع أن تستمر جهودها في دعم عملية السلام والمصالحة في السودان.

تشكل اللقاءات الثنائية بين قادة الدول الإقليمية دعامة أساسية في تعزيز التعاون والتنسيق السياسي والاقتصادي، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. يعكس لقاء البرهان والسيسي في القاهرة التزام البلدين بالتعاون المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية وتحقيق السلام والاستقرار في السودان وخارجها.