جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 07:33 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

بتهمة التآمر.. الادعاء الأمريكي يقترح موعدا لمحاكمة ترامب

ترامب
ترامب

أوصى الادعاء في الولايات المتحدة الأمريكية بتحديد يناير المقبل موعدا لبدء محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التآمر لقلب نتائج انتخابات 2020.

وتتهم وزارة العدل دونالد ترامب بالتآمر مع مساعديه للضغط بشكل غير قانوني على المسؤولين الحكوميين المحليين وعلى المستوى الوطني وجعل نشطاء الحزب الجمهوري يشهدون بطريقة احتيالية على انتصارات ترامب "الوهمية" في عدد من الولايات التي فاز فيها منافسه الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن.

وطلب مكتب المحقق الأمريكي الخاص، جاك سميث أمس الخميس، من قاض فيدرالي بدء محاكمة ترامب في الثاني من يناير 2024، معللا اختيار هذا التاريخ بأنه يعود لأسباب، من بينها مصلحة الجمهور في إجراء محاكمة سريعة.

من جهته، طلب ترامب أن تجرى المحاكمة بعد الانتخابات الرئاسية لعام 2024.. وقال في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن "مثل هذه المحاكمة يجب أن تحصل فقط، إن كان يتوجب حصولها أصلا، بعد الانتخابات".

وتتضمن لائحة الاتهام وجود "مشروع إجرامي"، والتهمة بتقويض أسس الديمقراطية الأمريكية من خلال محاولة تغيير عملية فرز نتائج تصويت أكثر من 150 مليون أمريكي.

وفي حال تأكيد موعد بدء المحاكمة في يناير، فهذا يعني أن ترامب سيخضع لثلاث محاكمات في النصف الأول من عام 2024، وقبل انطلاق الانتخابات الرئاسية في العام ذاته، حيث سيمثل ترامب للمحاكمة في مارس المقبل فيما يتعلق باتهامات وجهتها له ولاية نيويورك بتزوير مستندات، كما يواجه الرئيس السابق محاكمة في اتهامات وجهها له المحقق جاك سميث في ولاية فلوريدا بخصوص الاحتفاظ بوثائق سرية بعد تركه منصبه.