جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:23 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

”جاك سميث” .. من هو كابوس ترامب ”المرعب”؟

ترامب
ترامب

جاك سميث هو الاسم الأشهر بين أوساط الأمريكيين حاليا، كونه المشرف على تحقيقين جنائيين، مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

لكن لترامب فيه رأي آخر.. فقد وصفه بأنه رجل "مختل عقليا"، لكن من هو جاك سميث؟

إنه جون لومان سميث ولد في نيويورك وتخرج في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، المعروف باسمه الثنائي جاك سميث، الذي يهز المحاكم، ويكاد يسقط الرئيس الأمريكي الجريء.

بدأ سميث حياته المهنية عام 1994 في النيابة العامة، مساعدا للمدعي العام، وعلى مدار حياته المهنية ظل يتولى ملفات حساسة للغاية، كان أبرزها ملف العصابات في أمريكا وقضايا فساد عام.

ويبدو سميث صعب المراس، إذ ينسب إليه القول: "لو كنت ممن يمكن ترويضهم لتركتُ العمل في هذا المجال".

ومنذ مدة لم يعد المدعي العام المخضرم بعيدا عن الأضواء منذ أن عُين من قبل وزارة العدل الأمريكية مستشاراً خاصاً في التحقيقين مع دونالد ترامب.

ودافع الرئيس ترامب في مثوله أمام المحكمة عن نفسه في مواجهة اتهامات قضائية غير مسبوقة لساكن سابق للبيت الأبيض.

ويواجه ترامب تهمة التآمر على المؤسسات الأمريكية، بعد يومين على اتهامه بمحاولة قلب نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020.

وخلال مثوله أمام محكمة فيدرالية في واشنطن، قال ترامب إنه "غير مذنب"، عندما قرأت القاضية موكسيلا أوباديايا التهم وأحكام السجن القصوى المرتبطة بها.

ترامب بعد مثوله للمحكمة وصف اليوم بأنه "يوم حزين جدا" للولايات المتحدة، مؤكدا أنه يتعرض للاضطهاد باعتباره "خصما سياسيا".