جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:48 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

في هندوراس.. اشتباكات عنيفة بسجن نسائي تخلف 41 قتيلة

جانب من الحادث
جانب من الحادث

أعلنت الشرطة في هندوراس وقوع اشتباكات عنيفة بين عصابات متناحرة في سجن للنساء قرب العاصمة الهندوراسية.

وأكد المتحدث باسم الشرطة، أدغاردو باراهونا، لوكالة فرانس برس، أن الحادث وقع في سجن النساء الواقع على بعد 25 كيلومتراً شمال العاصمة تيغوسيغالبا، أسفرت عن مقتل 41 سجينة على الأقل.

وفقًا لوكالة رويترز، اكتشفت السلطات الهندوراسية 25 جثة محترقة في سجن سينترو فمينينو دي أدابتاسيون سوشيال للنساء، وذلك يوم الثلاثاء بعد تقارير عن اندلاع أعمال شغب في السجن.

وأفاد المتحدث باسم مكتب المدعي العام، يوري مورا، بأن السلطات تعمل على تحديد هوية الجثث، في ظل تقارير وسائل الإعلام المحلية عن اندلاع أعمال شغب في السجن الواقع على مقربة من العاصمة تيغوسيغالبا.

يشهد نظام السجون في الهندوراس أحداثاً مأساوية بشكل متكرر، حيث تشهد السجون اقتتالاً دائماً بين العصابات المتناحرة. وتعود أحدث هذه الوقائع إلى عام 2019، حيث قتل 18 سجيناً في معركة عصابات في سجن، كما شهدت البلاد في عام 2012 حريقاً أسفر عن مقتل أكثر من 350 شخصًا في سجن بمدينة كوماياغوا.

يذكر أن هندوراس جمهورية في أمريكا الوسطى، وكان في بعض الأحيان يشار إليها بهندوراس كما الإسبانية لتمييزها عن هندوراس البريطانية، والتي أصبحت الدولة الحديثة في بليز.

تحد هندوراس من الغرب غواتيمالا، ومن الجنوب الغربي السلفادور، ومن الجنوب الشرقي نيكاراغوا، ومن الجنوب المحيط الهادئ في خليج فونسيكا، وإلى الشمال من خليج هندوراس، مدخل واسع للبحر الكاريبي.