جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بمدرسة في صربيا .. مراهق يقتل 9 أشخاص بالرصاص

الشرطة بصربيا
الشرطة بصربيا

أطلق صبي مراهق، النار بشكل عشوائي في مدرسته في بلجراد بصربيا، صباح اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص.

وقال مدير شرطة بلجراد فيسيلين ميليش في مؤتمر صحفي، عصر اليوم الأربعاء، إن الهجوم أسفر عن مقتل ثمانية من الطلبة وحارس أمن.

وأضاف أن ستة طلبة آخرين ومدرس أصيبوا في الحادث، من بينهم فتاة أصيب بإصابات خطيرة تهدد الحياة.

وقال ميليش إن منفذ الهجوم، هو طالب في المدرسة من مواليد عام 2009 وإنه نفذ الهجوم بشكل متعمد كما أنه كان قد حدد قائمة بالضحايا المحتملين، وتم القبض على الصبي في فناء المدرسة.

وأعلنت الحكومة في بلجراد الحداد العام لمدة ثلاثة أيام.

ولم ترد معلومات بشأن دوافع الهجوم الذي وقع في مدرسة فلاديسلاف ريبنيكار في حي فراكار في بلجراد.

وأوضح ميليش أنه يبدو أن الصبي كان يخطط للجريمة منذ أشهر. وتم العثور على رسومات وخطط على المنضدة الخاصة به بالفصل الدراسي ،بدت "كشيء من فيلم رعب أو لعبة فيديو".

وأضاف أن الصبي ذهب إلى مدرسته بمسدس والده وأربع عبوات حارقة في جيبه حيث قتل في البداية حارسا واثنين من الطلبة.

ثم ذهب الصبي إلى فصله الدراسي وأطلق النار من إطار الباب على المدرس وعدد من الطلبة، حسبما قال قائد الشرطة، مضيفا أنه انتقل بعد ذلك إلى فناء المدرسة واتصل بالشرطة.

فيما زار وزير التعليم برانكو روزيتش ووزيرة الصحة دانيكا جروجيتش موقع الحادث.