الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / أخبار / تدشين حملة ( جمالها في تراثها ) لتطوير وتجميل الميادين والمناطق التراثية والتاريخية

تدشين حملة ( جمالها في تراثها ) لتطوير وتجميل الميادين والمناطق التراثية والتاريخية

كتب: أحمد السمان

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في معظم لقائته على الدور الريادي للشباب المصرى لتحقيق التقدم والرقى المنشود ودفع عجلة التنمية .

تحقيقا لذلك ولدت فكرة حملة ( جمالها في تراثها ) على يد مجموعة من الشباب المصرى الطموح لنشر الوعى الاثري والثقافي وتطوير وتجميل الميادين والاماكن التراثية والتاريخية المنتشرة في مصر .

وقد تم توقيع برتوكول تعاون بين أعضاء الحملة وبين جمعية وصف مصر للتتنمية السياحية أمس الأحد الموافق 22 يوليو 2018 م.

وصرح حسين حسن حسين المحامي وعضو الحملة أن هدف الحملة نشر الوعي الأثري والثقافي والسياحي لدى كافة أفراد المجتمع للحفاظ على التراث المصري الذي تتميز وتنفرد به مصر عن مختلف بلدان العالم .

وأشار مايكل صموئيل عضو الحملة إلى ضرورة تسليط الضوء على آثارنا المختلفة الفرعونية والاسلامية والمسيحية واليهودية لجذب أعداد كبيرة من السياح لزيارة هذه الأماكن حيث أن مصر هي مهد الأديان وأرض التسامح الديني على مر العصور .

وأكد ممدوح فاروق رئيس مجلس ادارة جمعية وصف مصر أن هدف هذا البروتوكول مشاركة المجتمع المدني للقيام بواجبه المجتمعي ومساعدة الدولة في الأهتمام بالاماكن الحضارية والتراثية المختلفة ومشاركة الشباب بشكل عملي في تطوير وتجميل هذه الأماكن .

واضاف علي ضاحي مدير عام بالادارة المركزية للتوثيق الأثري بوزارة الاثار وعضو الحملة / إلى ان مصر تتميز بانها مهد الحضارات وأرض الانبياء حيث ولد فيها نبي الله موسى وزارها نبي الله ابراهيم وكانت ملاذا آمنا للعائلة المقدسة ، وان اعادة احياء وتوظيف هذه المزارات من جديد يساهم في دفع عجلة التنمية والنهوض بالاقتصاد المصري.

شاهد أيضاً

مساعد وزير النقل : زيادة عدد القطارات لإستقبال عيد الأضحى 

  كتبت : هند العربي   قال الدكتور عمرو شعت، مساعد وزير النقل، الوزارة استعدادت ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *