الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / أخبار / الصحة / باسم سمير : نسعى الى خلق جيل من أطباء الأسنان بإمكانيات مزهلة

باسم سمير : نسعى الى خلق جيل من أطباء الأسنان بإمكانيات مزهلة

كتب: سيد بدري  

باسم سمير : نسعى الى خلق جيل من أطباء الأسنان بإمكانيات مزهلة

صرح الدكتور باسم سمير إستشارى طب الأسنان وعضو جمعية ستراومان لزراعة وتجميل الاسنان بسويسرا أنه يسعى جاهدا إلى خلق جيل من أطباء الأسنان بإمكانيات مزهلة تواكب التطور العالمى بل وتتفوق على أطباء العالم فى الخارج وخاصة أن مصر تمتلك كوادر طبية شبابية تسعى لوضع مصر على خريطة العالم المتميزة فى مجالات الطب المختلفة وخاصة طب الأسنان الذى ينتمى إليه .

وقال الدكتور باسم سمير أن هذه الفكرة تتلخص فى تدريب الشباب الواعد وصقل خبراتهم ومهارتهم وفق منظومة تم تأسيسها فى مصر , كما يتم إرسال شباب الأطباء الى مختلف دول العالم من أجل التعرف على كل ما هو جديد فى مجال طب الأسنان لنقله الى مصر بل يصل الأمر الى التركيز على الإبداع فى علاج الأسنان وخاصة أن طبيب الأسنان يجب أن يكون مبدع بدرجة طبيب ومهندس وفنان .

واضاف الدكتور باسم سمير أنه عندما تنتهى مرحلة التدريب والتطوير لشباب الأطباء الذين يتم إختيارهم وفق المنظومة سيكون هناك دافع عند الكثيرين لإجتياز نفس المرحلة وخاصة أن الفارق سيكون كبير بين من تلقى التدريب ومن لم يتلقى التدريب .

واشار سمير أن الدور الرئيسي لأطباء الأسنان وغيرهم من الأطباء المساهمة في تحسين صحة الفم كجزء من الصحة العامة فطب الأسنان لا يتطلب فقط المعرفة العميقة بتشريح الفم والوجه ولكن الفهم العميق للجسم البشرى بأسره.

شاهد أيضاً

ضبط صيدلية تمارس النشاط بدون ترخيص داخل أحدى القرى السياحية بالغردقة

كتب / بسام ممدوح  شنت إدارة التفتيش الصيدلى، بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *