جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 10:50 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إزالة بعض المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة بالقاهرة

أرشيفية
أرشيفية

تضع محافظة القاهرة في بداية اولوياتها في الفترة الحالية ملف العشوائيات وتعمل المحافظة بكل جهودها للقضاء على العشوائيات وذلك من خلال توفير سكن آمن لسكان العشوائيات، ضمن خطة الدولة المصرية لبناء الإنسان.

ونحجت محافظة القاهرة في توفير سكن بديل لسكان العشوائيات مثل مشروع الأسمرات 1 و2 و3، وروضة السيدة 1 و2، ومساكن المحروسة، والخيالة والزهور.

وتعمل الأجهزة التنفيذية حاليا على إزالة بعض المناطق العشوائية ذات الخطورة الداهمة والتي ينتشر فيها سرطان العشوائيات بكل ثقله.

وتشمل تلك المناطق التي سيتم إزالتها مناطق شمال وجنوب الحرفيين بمنشأة ناصر، ومنطقة سيدي فرج بنطاق حي روض الفرج.

وتواصل القاهرة إزالة منطقة "اسطبل عنتر" العشوائية بنطاق حي مصر القديمة واستبدالها بمدن جديدة بالكامل كما فعلت في غيرها.

يأتي ذلك ضمن خطة الدولة للقضاء على العشوائيات غير الآمنة وتوفير مسكن آدمي يليق بالمواطنين في مشروعات الأسمرات والمحروسة.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن المحافظة تعمل بكل طاقتها للانتهاء من ملف العشوائيات خلال السنوات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن المحافظة تسعى لتوفير مسكن آمن وآدمي ويتوفر به كافة مقومات الحياة الأساسية والترفيهية للمواطن.

وأكد محافظ القاهرة على أن المليارات التي أنفقت في إزالة العشوائيات لم تهدر عبثا، وإنما شعر المواطنين بالمدن الحضارية الجديدة التي تم بناءها بعد إزالة تلك المناطق الخطرة.

إقرأ أيضا .. بشرة خير .. القاهرة تراضي المواطنين وتعلن تخفيضات جديدة في التصالح

مريهان حسين_عايدة رياض_مسلسل نمرة اتنين_حادث نيس_مدينة نيس الفرنسية_نهائى دورى ابطال افريقيا_حلاوة المولد_تشيلسى_باريس سان جير مان_اللهم صل على سيدنا محمد_الصلاة على النبى