جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:35 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صراع قوي بين مرشحي الدائرة الثامنه علي مقعد فردى بسوهاج .. والفائز يحتاج إلى معجزه

جانب من المؤتمرات
جانب من المؤتمرات

يتنافس 15 مرشحا على مقعد الفردي الوحيد بالدائرة الثامنه بدار السلام محافظة سوهاج ،والتي تشهد منافسة شرسة بين المرشحين، وتنتهي بفوز أحد المرشحين .

هذا وتشهد مدينة دارالسلام أشد منافسة بين اقري مرشحين في الدائرة ، وهما المرشح أحمد عبدالسلام قورة مرشحآ عن حماة وطن، والمرشح جابر الطويقي مرشحآ عن مستقبل وطن وأعلنت لجنة الانتخابات بمحكمة سوهاج ، عن 15 مرشحا لخوض انتخابات البرلمانية جابر الطويقي ، وأشرف عطاء ، وناصر محمد احمد ، علاء السمان ، واحمد الضبع ، والنشر راشد الشريف ، وصالح عمر الكبير ، واحمد عبدالسلام قورة، احمد توفيق هلال ، خالد عيسي ابراهيم، عنتر الطويقي، ايمن عبد الستار، السيد عبدالقادر، محمد سالمان السيد. وشهدت الدائرة الثامنه في محافظة سوهاج جولات لمرشحي القائمة الوطنية لمؤزة مرشحي احزابهم في المقاعد الفردية ، في حين أن معظم المؤتمرات للمرشحين كانت بدون إجراءات احترازية ووقائية حيث لم يتم إرتداء الكمامات الطبية للمواطنين فى جميع المؤتمرات وهذا يتعارض مع فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، وانتشاره بشكل كبير وعدم الحافظ على سلامة المواطنين .

كما صرفت ملايين الجنيهات للاتفاق على الدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب وكذلك وضع لافتات فى كل مكان لكل مرشح من أجل حشد المواطنين فى المارثون إلانتخابى.

كما حددت اللجنة لعليا للإنتخابات "500 الف للمرشح" ولأول مرة ترتفع مبالغ الدعاية الانتخابية بمجلس النواب عن كل موسم إنتخابى ، وبالرغم من تحديد اللجنة العليا للإنتخابات لحد أقصي للدعاية الإنتخابية الا أن هناك إسراف وتجاوز غير مسبوق من المرشحين فلم تعد الشوارع تتحمل عدد وحجم اللافتات المشهد الذي يؤكد أن هناك تجاوزات من المرشحين في عدم الالتزام بالمبلغ المُحدد للدعاية الإنتخابية .

كما تشهد المحافظات مؤتمرات إنتخابية عملاقة وذلك في ظل جائحة كورونا بينما يغيب مشهد الكمامة عن المؤتمرات التي نظمتها المرشحين ، لذلك قاموا علي تكليف لجان الكترونية لدعمهم علي السوشال ميديا.

وكما يتزايد الإقبال على أصحاب المطابع والعاملين بمجال الدعاية والإعلان فهم يعتبرون أن الإنتخابات موسم للعمل يأتي كل سنوات بالرزق عليهم خاصة أن هناك زحام بكل المطابع وعدد المطابع لم يعد يكفي تلبية طلبات العدد الهائل من المرشحين.

وأقر أيضا..

محافظ سوهاج يتفقد أعمال تغطية مفيض ترعة نجع حمادي بنطاق حي غرب بتكلفة 30 مليون جنيه | صور

رانيا يوسف_مانشستر سيتي_بارتوميو_تهنئة المولد النبوي_أتليتكو مدريد_ Bayern Munich _ ترتيب دوري أبطال أوروبا_ليفربول