الإثنين , يونيو 25 2018
الرئيسية / أخبار / علاء ابوزيد : مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة في عهد الرئيس السيسي

علاء ابوزيد : مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة في عهد الرئيس السيسي

كتب / بسام ممدوح 

أكد اللواء علاء ابوزيد محافظ مطروح، أن محافظة مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحاً أنهم كانوا علي الوعد والعهد، رغم عدم تصديق البعض بالقدرة علي تنفيذ هذا المشروعات في الوقت وبهذا الشكل، موضحا أن النجاح الذي تم علي أرض مطروح كان بفضل تناغم بشكل عالي جدا بين مختلف الأجهزة التنفيذية.

وأضاف اللواء علاء ابوزيد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده للإعلان عن افتتاح أعمال التطوير والتجميل بالمحافظة، أن الخطة الاستثمارية للمحافظة بلغت مليار و 350 مليون جنيه وهي الأكبر، والأولي من نوعها، مؤكدأ أنه تم تنفيذها بنسبة 100٪، قائلا استطاعنا تحقيق رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في أرض المحافظة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروعات في جميع المجالات الصرف الصحي الكهرباء الغاز الطبيعي، مضيفا أنه عندما عرض علي الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتهاء من شبكة الغاز عام ٢٠١٩، طلب الرئيس الانتهاء منها خلال العام الجاري، موضحا أنه بالحمد لله تم الانتهاء منها قبل نهاية نصف العام.

وأشار إلي أن محافظة مطروح من أولي المحافظات التي تمتلك عربية للتعامل مع السيول بقيمة ٧ ملايين جنيه، مشيرا إلي أنه تم عمل خطوط طرد تستوعب المحافظة لمدة ٧٥ عاما قادمة وهذا هو التخطيط طويل الأجل.

وقال اللواء علاء ابوزيد أنه تم الانتهاء من المشروعات بنسبة ٩٧٪،ولم يتبق سوي استكمال بعض أعمال الرصف لبعض الشوارع الجانبية وإعادة الشئ لأصله.

وأكد محافظ مطروح أن أعمال التجميل والتطوير التي تمت علي أرض المحافظة وإضافة لمسات فنية وجمالية علي أعلي مستوي، لم تكن علي حساب الاهتمام بالصحة والتعليم، موضحا أن جزء كبير من المشروعات تمت بدعم رجال الأعمال والمستثمرين.

وأضاف أنه تم تخصيص مبلغ 93,5  مليون جنية لاستعدادات المحافظة للصيف لأول مرة، نظرا للمشروعات الجارية واعادة الشئ لأصلة وضمان ظهور المحافظة في ابهي صورها خلال موسم الصيف.

وأوضح محافظ مطروح بأنه كان حريص علي رصف الشوارع بطبقة أسفلتية بدلا من ترقيع الشوارع تم تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه، وكذلك تخصيص مبلغ 1.2 مليون جنيه لتخطيط الشوارع بعد الانتهاء من الرصف، وتخصيص مبلغ 7 ملايين جنيه لأعمال التجميل بالشوارع والميادين، و10 ملايين لتطوير شارع الاسكندرية،  وفضلا عم دعم قطاع المرور بمبلغ 3.8 مليون جنيه لتركيب لافتات تحذيرية واسهم مضيئة ومحددات طرق وعلامات ارشادية و شاشات للتوعية، وتخصيص 1.2 مليون جنيه لأعمال التجميل لكورنيش المدينة، حيث تم تطويره بالكامل مع تغيير البلدورات واستبدالها بأخرى مضيئة ،بالاضافة الى تغير الأرصفة بالشكل الجمالى الذى يتناسب مع طبيعة المحافظة، مع إلزام كافة أصحاب المحال التجارية بالشارع بعدم التعدى على الرصيف ونظافته مع التناسق الشكلى والجمالى لجميع المحال التجارية بالشارع ورفع كفاءة واجهاتها بالشكل الذى يليق بطبيعة المحافظة وكمدخل ومزار رئيسى بمدينة مرسى مطروح.
كما أشار إلي أنه سيتم افتتاح فندق عروس البحر بعد تطويره  بتكلفة 7 ملايين جنية ورفع كفاءته، وافتتاح عددا من الشاشات الإعلامية المتطورة بشوارع المحافظة لأول مرة، وافتتاح عددا من الميادين بعد تطويرها، مشيراً إلى أن ان زائر المحافظة سيلمس تطويرا  ملحوظا فى شكل ومستوى الخدمات المقدمة، مشددا علي أن المحافظة ستظهر فى أبهى صورها أمام زائريها وروادها خلال عيد الفطر المبارك وموسم الصيف.

شاهد أيضاً

وكيل التضامن بالدقهلية يجتمع بمديري الإدارات الإجتماعية والفنية

كتب / رضا الحصري إجتمع الاستاذ الاحمدى الوكيل وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بمديرى الادارات ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *