جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:54 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

جامعة أسوان ووزارة التضامن توقعان بروتوكول تعاون لخدمة الطلاب

جامعة أسوان ووزارة التضامن توقعان بروتوكول تعاون لخدمة الطلاب

قال الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان إن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع رئيس الجامعة لافتتاح مراكز للتضامن الاجتماعي داخل جامعة أسوان لتقديم خدمات لطلاب وطالبات الجامعة بأسوان.

وأشار الدكتور أحمد غلاب إلى أن بروتوكول التعاون يهدف إلى إنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بجامعة أسوان وذلك لتقديم حزمة من الخدمات الاجتماعية التي يحتاجها الطالب الجامعي.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن الخدمات التي يحتاج إليها الطالب منها خدمات مباشرة وغير مباشرة، مع تقديم خدمات وبرامج تأهيلية وتوعوية وتثقيفية واقتصادية وعلاجية للجميع الطلاب سواء كان الطالب طبيعي أو من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد الدكتور أحمد غلاب بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة التضامن الاجتماعي والتي تساهم مع الجامعة في خدمة ورعاية أبنائنا الطلاب بمختلف فئات المجتمع والعمل علي مواصلة التعاون المثمر والبناء.

وكان رئيس جامعة أسوان قد أكد على أن إدارة الجامعة قامت بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، وعدم التهاون في تطبيق الخطة التي وضعتها الجامعة داخل جميع القطاعات والإدارات المختلفة بالجامعة والتى تأتى تزامناَ مع استمرار جهود الدولة فى التصدى لانتشار هذا الفيروس ، بما يساهم بدوره في الحفاظ على سلامة وصحة أبناءنا الطلاب مع انطلاق العام الجامعى الجديد .

وقال الدكتور أحمد غلاب إن إدارة الجامعة تقوم بالتوازى بتنفيذ الخطة الإستراتيجية فى الحفاظ على كافة المنتسبين لجامعة أسوان من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب.

وتابع رئيس جامعة أسوان أنه يتم تنفيذ أعمال التعقيم لكافة المنشآت التعليمية والإدارية بالحرم الجامعي بصحاري من قاعات الدرس ومدرجات ووسائل نقل ومكاتب إدارية ومعامل وغيرها ، مع المحافظة علي التباعد الإجتماعي ، كما تم أيضًا إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة والذي يضم 6 كليات وهي الآداب والطب والآثار ودار العلوم والحقوق والتجارة .

اقرأ ايضا.. محافظ المنيا يلتقي بعدد من مستحقي عمارات مدينة العمال ويستمع لشكواهم