جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 01:40 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري اليوم

دولار أمريكي
دولار أمريكي

استقر سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، لدى البنوك وشركات الصرافة، وسط هدوء الطلب، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا في البنك المركزي المصري عند 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع.

ويأتي التراجع في أسعار الدولار، وسط تقارير أكدت أن مصر ستكون الدولة الوحيدة التي ستشهد نموا بين دول عمليات البنك "الأوروبي لإعادة الإعمار" هذا العام.

وتوقع البنك نمو الاقتصاد بمعدل 5% في 2021، رغم جائحة "كوفيد-19" حيث إن الاقتصاد المصري ما زال في طريقه إلى تحقيق نمو بمعدل 2% خلال عام 2020، والنمو بمعدل 5% في العام المقبل.

وبدأ الاقتصاد المصري في التعافي من ارتفاع معدلات البطالة وإغلاق الأعمال التجارية العائلية بسبب الجائحة، وفق ما ذكره البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، بحسب استطلاع أجراه بين نحو 40 ألف شخص ونحو ألفي شركة صغيرة ومتوسطة في 14 دولة يعمل بها البنك.

وأظهر الاستطلاع الذي أجري في أغسطس/آب الماضي أن 23% من المصريين فقدوا وظائفهم خلال الجائحة، فيما أغلقت نحو ثلث الأعمال العائلية مؤقتا خلال الجائحة.

أقل سعر للدولار

وجاء أقل سعر للدولار عند 15.67 جنيه للشراء و 15.77 جنيه للبيع في 10 بنوك، منهم التجاري الدولي، والإسكندرية، والمصرف المتحد، والمصرف العربي الدولي والبنك العربي الأفريقي.

اقرا ايضا.. تعرف على أخر أسعار للنفط بالأسواق العالمية.. 39.27 دولار لبرنت

السعر المهيمن

وهيمن سعر 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع على الدولار في 19 بنكا، منها الأهلي المصري، وبنك مصر، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والبركة، وكريدي أجريكول، العقاري المصري، والإمارات دبي الوطني، وبلوم مصر، و المصري لتنمية الصادرات، والأهلي اليوناني.

محمد محمود_محمد انور السادات_خط بارليف_جمال السادات_السادات_حسن يوسف_ريهانا_احمد زاهر_حرب اكتوبر_الاسماعيلى_فيلم الممر